إعلام النواب: انتهينا من مناقشة ٧٥ مادة بقانون تنظيم الصحافة بعضها جديد

الإثنين، 22 يناير 2018 06:34 م
إعلام النواب: انتهينا من مناقشة ٧٥ مادة بقانون تنظيم الصحافة بعضها جديد
أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
مصطفي النجار

قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن اجتماعات اللجنة الأربعة اليوم الثلاثاء، انتهت بمناقشة ٧٥ مادة من قانون تنظيم الصحافة الصادر سنة ١٩٩٦، ماعدا المواد الخمسة التي سيبحثها وزير الشئون البرلمانية مع وزير العدل .

وأوضح هيكل في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء مناقشات اليوم، أن المواد الجديدة التي تمت مناقشتها تتعلق بالمحطات الفضائية وضوابط عملها وشروط ترخيصها، كذلك المواد المتعلقة بالصحف القومية وعلاقتها بالهيئة الوطنية للإعلام .

وكان المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، قد قال اليوم، إن المواد الخمس المحكوم بعدم دستوريتها في قانون تنظيم الصحافة الصادر سنة ١٩٩٦،  تحتاج إعادة صياغة لضبط وتقنين ملكية الصحف ووسائل الإعلام في مشروع القانون الجديد.

وأضاف مروان،  أن المشكلة في الضوابط التي توضع حتى لا تكون الأمور مفتوحة ويكون من حق أي حد معدي في الشارع عمل صحيفة أو قناة أو شركة بلا ضوابط.

وأكد  مروان أنه سيتم إعادة صياغة المواد الخمس لوضع ضوابط لا تخل بإحكام الدستور وقال"في نفس الوقت لا نترك الساحة متاحة لأي شخص يعبث فيها" موضحا انه سيراجع  مع وزارة العدل الضوابط التي يمكن النص عليها في القانون.

يذكر أن، المواد الخمس التي تعهد بمراجعتها وضبطها تنظم ملكية الصحف والقنوات التليفزيونية هي  "50، 51، 52، 53، 36".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة