"بيطري الشرقية" 9 بلاغات للاشتباه فى الاصابة بانفلونزا الطيور خلال يناير جميعها سلبية

الإثنين، 22 يناير 2018 08:46 م
"بيطري الشرقية" 9 بلاغات للاشتباه فى الاصابة بانفلونزا الطيور خلال يناير جميعها سلبية
الدكتور أشرف توفيق وكيل مديرية الطب البيطري بالشرقية
الشرقية - سها الباز

نفي الدكتور أشرف توفيق وكيل مديرية الطب البيطري بالشرقية إصابة  أحد اﻷشخاص بمركز أبو حماد بمرض إنفلونزا الطيور.

وأضاف توفيق في تصريح لـ"صوت اﻷمة" ، أن المديرية تلقت 9 بلاغات خلال شهر يناير من الصحة حول اﻹشتباه بوجود إنفلونزا الطيور،وتم تشكيل لجنة من إدارة أمراض الدواجن بالمديرية،  والإدارة البيطرية بالمركز ﻹتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم فحص الطيور ظاهريا وسحب عينات من الطيور وإرسالها إلى المعمل المرجعي للرقابة البيطرية ،على الإنتاج الداجني وإتخاذ الإجراءات الطبية البيطرية، وتشمل التطهير والتخلص اﻵمن من الطيور حتى ظهور نتائج الفحص من المعمل، والتي جاءت نتائجها سلبية.

وفي سياق متصل قال وكيل البيطري أن المديرية تلقت نحو 350 بلاغا من الصحة خلال 2017 وبعد سحب العينات وفحصها كانت النتائج خلو العينات من فيروس إنفلونزا الطيور.

وأشار وكيل الطب البيطرى إلي أن المديرية قامت بتحصين نحو 14 ألف من الطيور داخل المحافظة منذ أول يناير وحتي اليوم، وأكد توفيق أن العام 2017 شهد تحصين 4 ونصف مليون من الطيور داخل المحافظة.

وعلق وكيل المديرية علي ما أشيع حول إصابة أحد اﻷشخاص بمرض إنفلونزا الطيور ،قائلا تتشابه أعراض البرد مع بعض اعراض مرض إنفلونزا الطيور، فيلتبس اﻷمر عند بعض اﻷشخاص ،ولكن الفيصل هنا يكون بأخذ العينات من الطيور التي يربيها في منزله وفحصها جيدا، وهذا ماحدث وجاءت النتائج سلبية، مضيفا أن الشرقية آمنه من إنفلونزا الطيور.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق