رئيس الفلبين يثير الجدل من جديد ويطلب ضربه بالرصاص في ميدان عام

الثلاثاء، 23 يناير 2018 09:46 ص
رئيس الفلبين يثير الجدل من جديد ويطلب ضربه بالرصاص في ميدان عام

يشتهر رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي بسلاطة اللسان حيث سبق ووصف الرئيس الأمريكى السابق أوباما بقوله إنه " ابن عاهرة " إلا أنه أوصى قادة جيشه  بإطلاق النار عليه فلماذا فعل ذلك ؟

قال دوتيرتي لمقربين منه " افعلوا ذلك - يقصد اطلاق الرصاص عليه - إن لاحظتم أننى أنوي انتهاك الدستوروالبقاء في السلطة أكثر من الولاية المحددة".وذلك الشائعات التي زعمت أنه ينوي إدخال تعديلات على الدستور تمدد بقائه في السلطة بعد انتهاء ولايته في 2022.

33_1457724327_6849
 

جاء ذلك فى تصريحات له خلال زيارته لقاعدة عسكرية متابعا : "إذا بقيت في السلطة أكثر من المدة المحددة ولاحظتم أني قررت التحول إلى ديكتاتور، ارموني بالرصاص.

أضاف أنا لا أمزح، وأطلب من الشرطة والجيش في الفلبين قتلي إن تجاوزت موعد نهاية ولايتي الرئاسية ولو ليوم واحد"، مشيرا إلى أن حماية الدستور، هي الواجب المقدس للجيش.

كان دوتيرتي قد فاز بمنصب الرئاسة في انتخابات عام 2016، وشنّ عدة حملات لمكافحة المخدرات في البلاد، استهدفت المدمنين والمروجين واعدم بالفعل الكثير منهم .

الجدير بالذكر أن  دوتيرتي كان قد قال  جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده دوتيرتي قبيل مغادرته إلى لاوس لحضور قمة مجموعة دول جنوب شرق آسيا "آسيان". موجها حديثه لأوباما :" عليك ان تحترم الآخرين ولا تلقي فقط بالأسئلة والتصريحات. يا ابن العاهرة.سألعنك خلال المنتدى. سنتمرغ في الوحل مثل خنزيرين إذا فعلت ذلك معي".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق