خارجية النواب: وفد برلمانى يتوجه لـ"الكونجرس " مطلع مايو المقبل

الثلاثاء، 23 يناير 2018 11:21 ص
خارجية النواب: وفد برلمانى يتوجه لـ"الكونجرس " مطلع مايو المقبل
مجلس النواب
مروة حسونة

أكد النائب طارق رضوان ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أنه حال تزايد وتيرة التدخل فى الشئون المصرية سيكون لـ"خارجية البرلمان " رد أقوى ، و ما قامت به الآن هو الرد و بالأسانيد على مزاعم وجود انتهاكات فى حق الاقباط .

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أن اللجنة تستعد لتوجه وفد برلمانى فى شهر مايو المقبل ، للكونجرس الأمريكى للرد على يثار من نشر صورة سلبية عن مصر .

وأوضح، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أن اللجنة استوفت فى مذكرتها لـ"الكونجرس " كل ما أثير بشأن وضع الأقباط، مؤكدة فى النهاية أنها ترفض أى محاولات للتدخل فى شئون مصر تحت أى مسمى .

وأشار "رضوان"،إلى أن اللجنة فتحت قنوات تواصل بينها و بين مختلف برلمانات العالم، لافتا إلى أن اللجنة لها اتصالات مع شخصيات بالكونجرس و سيكون لها ردود شاملة و وافية حال طرح أى تساؤلات بشأن الكونجرس .

و كانت لجنة العلاقات الخارجية قد  أرسلت مذكرة للرد على إدعاءات الكونجرس الامريكي حول اضطهاد الأقباط في مصر، و جاءت بعنوان «مصر ليست وطن نعيش فيه ولكن وطنا يعيش فينا»، وهي مقولة للراحل البابا شنودة الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق