ترحيب سياسي ببيان القوات المسلحة بشأن سامي عنان

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:27 م
 ترحيب سياسي ببيان القوات المسلحة بشأن سامي عنان
سامي عنان
سامي سعيد

 رحب عدد من القوى السياسية، ببيان القيادة العامة للقوات المسلحة، والذي أذيع منذ قليل، وتناول موقف الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق والذي أعلن عن نيته للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وأكد أن عنان ارتكب عدة مخالفات من بينها التزوير لإدراج  اسمه ضمن أسماء المرشحين بالشهر العقاري .

 في المقابل أكدت بعض الأحزاب أن موقف  القوات المسلحة  مبني هو المكاشفة المعهود بالمؤسسة الوطنية درع مصر وحصنها الحصين مطالبين بتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد سامي عنان ومحاكمته فى أسرع وقت حتى يكون عبرة لغيره خاصة بعد ارتكابه لواقعة تزوير محرر رسمي لخوض الانتخابات الرئاسية


برلمانية المؤتمر: سامي عنان "مزور" ويحب محاكمته

هذا ‏أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب برئاسة النائب احمد حلمى الشريف رئيس الهيئة ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب تأييدها التام لبيان القوات المسلحة الباسلة بشان المخالفات الجسيمة التى ارتكبها الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق الذي كان يعتزم خوض السباق الرئاسي.

 وطالب النائب احمد حلمي الشريف بتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد سامى عنان ومحاكمته فى أسرع وقت حتى يكون عبرة لغيره خاصة بعد ارتكابه لواقعة تزوير محرر رسمي لخوض الانتخابات الرئاسية متسائلا : كيف لمرشح ان يبدأ أولى خطوات السباق الرئاسي بتزوير فى أوراق رسمية ونأتمنه على دولة كبيرة فى حجم ومكانة مصر.

 واتهم " الشريف " جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم جماعة الإخوان الإرهابية المارقة إضافة الى الدول الراعية والممولة للإرهاب والإرهابيين بدعم سامى عنان لخوض السباق الرئاسي مؤكدا انه لا بديل عن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى رئاسة مصر لفترة رئاسية ثانية لانه الأقدر على الحفاظ على الأمن القومي المصري والخليجي والعربى والأقدر على مواجهة الإرهاب بجميع صوره واشكاله والأقدر على استكمال الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التى حققها لمصر وشعبها

 

"المصريين الأحرار": نؤيد موقف القوات المسلحة تجاه مخالفات "عنان"

فيما أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، تأييد موقف القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في إعلاء مبدأ المكاشفة المعهود بالمؤسسة الوطنية درع مصر وحصنها الحصين.

وأضاف البيان، أن المؤسسة العسكرية لن تتغاضي عن اي مخالفات قانونية ولوصدرت عن احد ابنائها فإنها ترفع لواء الوطن اولاً ورايته الخفاقه دائمًا وابدا وسيادة القانون وصون الأرض والشعب.

وقال الحزب في بيان له ، إن ما جاء بالبيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن الفريق مستدعي سامي عنان يستوجب محاسبته قانونيًا، مؤكدا علي دعمة لمؤسسات الدولة وعلي رأسها القوات المسلحة التي تتصدر المواجهة للحفاظ علي الوطن.

 

ائتلاف دعم مصر: بيان القوات المسلحة بشأن "عنان" يعبر عن إرادة شعبية

 في نفس السياق أكد ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدي، أن بيان القوات المسلحة الصادر بشأن الفريق سامي عنان جاء متسقا مع أرادة الشعب المصري، الرافضة لأي تجاوز ولو بالتلميح للجيش المصري العظيم، لأن انحيازه للشعب المصري راسخ على مدار التاريخ وابرز دليل على ذلك حمايته لإرادة الشعب المصري في ثورة ٣٠ يونيو .

وأكد الائتلاف، أن محاولة الإساءة لجيشنا الوطني هي إساءة لجموع الشعب المصري، وأن ما ذكره الفريق سامي عنان ما كان ليصدر لرجل خرج من بين وجدان هذا الجيش، ويعرف حجم التضحيات التي قدمها وما زال يقدمها الجيش المصري .

وأشار الائتلاف، إلى أن مصر دولة قانون يجب أن يحترمه الجميع ويعلى من قيمته ، ويجب أن يطبق القانون على الجميع فى حالة عدم الالتزام به .

ورحب الحزب بضرورة مسألة الفريق مستدعي بكافة الأتهامات الموجهة إلية من تزوير وغيرها اعلاء لسيادة القانون واتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية من جانب جهات التحقيق المختصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق