وزير التعليم العالى في لقاءه مع نظيره البريطاني: إنشاء أفرع للجامعات البريطانية بمصر قريبا

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:30 م
وزير التعليم العالى في لقاءه مع نظيره البريطاني: إنشاء أفرع للجامعات البريطانية بمصر قريبا
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى
مروة حسونة

 
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي،حرص مصر لدعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع بريطانيا، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات البحثية والعلمية المصـرية والإنجليزية.
 
جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم و سام جييمه وزير التعليم العالي بالمملكة المتحدة،وذلك على هامش المنتدى العالمي للتعليم الذي يقام بلندن خلال  الفترة من 21 حتى 26 يناير الجارى بلندن.
 
تم خلال الاجتماع بحث سبل دعم أوجه التعاون العلمي المشترك بين الجامعات المصرية والإنجليزية، وجودة التعليم في الجامعات، كما تم بحث توقيع اتفاقية مشتركة حول إنشاء أفرع دولية للجامعات البريطانية في مصر.
 
ومن جانبه أكد وزير التعليم العالى البريطانى على استمرار التعاون بين مصر وبريطانيا في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.
 
 حضر الاجتماع ناصر كامل السفير المصري بالمملكة المتحدة، والدكتور محمد صالحين مستشار وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي والتخطيط الإستراتيجي والعلاقات الدولية.
 
يذكرأن مصر تشارك في هذا المنتدى بوفد رفيع المستوى يضم كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ود. جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان المصري ،والدكتورحسين عيسى رئيس لجنة المالية والتخطيط بالبرلمان والدكتور يوهانسن عيد رئيسة هيئة جودة التعليم والدكتورهاني أباظة نائب رئيس لجنة التعليم بالبرلمان والدكتور محمد صالحين مستشار وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي والتخطيط الإستراتيجي والعلاقات الدولية.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق