مجلس الوزراء يوافق على دعم مشروعات مياه الشرب في مطروح بـ 350 مليون جنيه (صور)

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:29 م
مجلس الوزراء يوافق على دعم مشروعات مياه الشرب في مطروح بـ 350 مليون جنيه (صور)
مجلس الوزراء يوافق على دعم مشروعات مياه الشرب

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح عن موافقة مجلس الوزراء على دعم الخطة الاستثمارية 2017/2018 بــ 350 مليون جنيه، تمويل ذاتي من صندوق الإسكان لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ليصل إجمالي الخطة هذا العام إلى مليار و100 مليون جنيه حتى الآن.

صرح بذلك محمد السيد مديرعام التخطيط والمتابعة بالمحافظة، في بيان صحفي، مؤكدا بان محافظ مطروح يضع في مقدمة أولوياته المشروعات التي تستهدف المواطن المطروحي، كمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وسبق أن وافقت وزارة التخطيط علي دعم الخطة الاستثمارية بــ 350 مليون جنيه تمويل ذاتي من صندوق الإسكان .

مؤكدا، أن مجلس الوزراء وافق على إسناد تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لشركة مياه مطروح، مشيراً إلى أن المبلغ المصدق مخصص لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمراكز مرسي مطروح وسيوة.

 ويتضمن مشروعات الصرف الصحي بمدينة مرسي مطروح لاستكمال خط الطرد الجديد قطر 900 ملم لمحطة الرفع الرئيسية 2 بالكيلو 2 إلى محطة المعالجة بالكيلو 10 بطول 11 كيلومتر مرحلة أولي بتكلفة180 مليون جنيه، وتطوير المرحلة الأولي للصرف الصحي بمدينة مرسي مطروح بعمل توسعات بالشبكة بتكلفة 40 مليون جنيه والذي تم إنشائه عام 1980 وتشغيله عام 2000، وتطوير محطة معالجة الكيلو 10ومحطة رفع الغابة الشجرية بتكلفة 25 مليون جنيه، وإنشاء خزان سعة 3000 متر مكعب، وشبكة مياه لمنطقة وادي الرمل والخروبة بمدينة مرسي مطروح بتكلفة 20 مليون جنيه، واستكمال شبكات مياه الشرب بمنطقة القصر وأم الرخم وحي الأمل وإنشاء خزان تكديس ورافع لتغذية المنطقة بتكلفة 25 مليون جنيه .

وتتضمن مشروعات مياه الشرب المقرر تنفيذها بمدينة سيوه، رفع كفاءة وإحلال وتجديد شبكة مياه المدينة مرحلة أولي بتكلفة 35 مليون جنيه، ورفع كفاءة محطة إزالة الحديد والمنجنيز بمدينة سيوه بطاقة 5 ألاف متريوميا بتكلفة 25 مليون جنيه .

ومن جانبه وجه اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، الشكر للدكتور مصطفي مدلولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، علي موافقته علي دعم الخطة الاستثمارية بمبلغ 350 مليون جنيه، لدعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة التي تخدم قطاع كبير من المواطنين وتلبية لمطالب العديد من الأهالي بسرعة الانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف محافظ مطروح، بان وصول الخطة الاستثمارية للعام الحالي إلى لمليار و100 مليون جنيه حتى الآن للعام الثاني علي التوالي، خاصة قبل الانتهاء من الربع الثاني من الخطة، يعكس نظرة الدولة والرؤية المستقبلية للمحافظة، من خلال الارتقاء بالبنية التحتية وثقة الحكومة في المشروعات العملاقة، التي سيتم إقامتها خلال الفترة المقبلة.

وأكد محافظ مطروح، أن المنطقة ستشهد طفرة تنموية كبيرة، بعد توقيع الرئيسان السيسي وبوتين عقود المحطة النووية، بالإضافة إلى مشروعات تنمية إقليم غرب مصر، الذي سيعود بالنفع على المواطن المطروحي وشباب مصر من الأجيال القادمة.

KMM_7583
 
KMM_7585
 
KMM_7605
 
KMM_7650
 
KMM_7656
 
KMM_7583
 
KMM_7585
 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق