السفير الصيني لـ "خارجية البرلمان": مصر شريك مهم في منطقة الشرق الأوسط (صور)

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:53 م
السفير الصيني لـ "خارجية البرلمان": مصر شريك مهم في منطقة الشرق الأوسط (صور)
جانب من لقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية مع سونج إيجو
مصطفى النجار

 
عقد النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية لقاءً مع سونج إيجو سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة ، في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين، وقد حضر اللقاء عدداً من أعضاء اللجنة.
 
78a591a3-343f-4169-805b-7cd0d50f2a60
 
في بداية اللقاء رحب النائب طارق رضوان بسونج إيجو، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين مصر والصين في شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.
 
وأثنى النائب طارق رضوان على دعم الصين  للسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر في انتخابات اليونسكو الماضية.
 
be140f6c-a537-4a86-b779-76f6b148e504
 
ومن جانبه، أكد السفير الصيني أن بلاده تنظر إلى مصر كشريك مهم لها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثمناً الجهود التي تبذلها مصر فى حربها ضد الارهاب، كذلك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، وفي مقدمة ذلك تحقيق المصالحة الفلسطينية، ودور مصر في حل الأزمة اللبنانية الأخيرة.
 
وأكد السفير سونج إيجو على عمق العلاقات التى تربط برلماني البلدين، وفي هذا السياق أبدى سونج رغبة برلمان بلاده في تأسيس جمعية صداقة برلمانية مصرية صينية وذلك لدعم التعاون بين البلدين في المجال البرلماني وقد وعد رضوان بنقل هذه الرغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.
 
fa43c821-7ee2-4ce6-9e6c-5b47ca783eaf
 
كما أبدى إيجو استعداد بلاده  للتعاون مع مصر في كافة المجالات وأن هناك الكثير من المشرعات  التي تنفذ بالفعل على أرض الواقع.
 
وتطرق الحديث إلى مشكلة الألغام  التى تقع فى صحراء مصر الغربية ، فأكد النائب طارق رضوان أن مشكلة الألغام في مصر تأخذ حجماً وبعداً بالغي الأهمية والخصوصية  و تعد مصر من أكثر دول العالم تضرراً من الألغام والآثار المترتبة عليها من خسائر في أرواح الآف  المدنيين، وإعاقة تحقيق الاستفادة المثلي من كافة الموارد المتاحة في المناطق التي توجد بها تلك الألغام، وفي هذا السياق أعرب السفير الصيني استعداد بلاده للتعاون مع مصر لإزالة الالغام ولكن المشكلة هي عدم وجود خريطة لهذه الالغام.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق