جدول مواعيد مباريات اليوم الاربعاء 24 / 1 / 2018 والقنوات الناقلة

الأربعاء، 24 يناير 2018 12:00 ص
جدول مواعيد مباريات اليوم الاربعاء 24 / 1 / 2018 والقنوات الناقلة
الزمالك والمصري
أحمد مسعود

 

 

يشهد موعد مباريات اليوم الاربعاء 24 / 1 / 2018، العديد من اللقاءات الهامة داخليا وخارجيا، والتي يأتي في مقدمتها مباراة الزمالك والمصري في الدوري الممتاز.

 

 «صوت الأمة» يقدم ملخصا لموعد مباريات اليوم الاربعاء 24 / 1 / 2018..

 

الدوري الممتاز

14:30    وادي دجلة           -- : --    طنطا‏     

يستضيف وادى دجلة نظيره طنطا فى تمام الثانية والنصف ظهراً على ستاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري العام فى مواجهة نارية فى ظل صراع الفريقين للنجاة من الهبوط وتقارب النقاط بينهما .

 

وخسر دجلة من انبى بهدف دون رد فى الجولة الأخيرة للدوري بينما فاز طنطا على سموحة بهدف دون رد .

 

ويحتل وادى دجلة المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز فى 3 وتعادل فى 7 وخسر 9 مواجهات وسجل لاعبيه 19 هدف وتلقت شباكه 30 هدف بينما

 

يحتل طنطا المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 7 وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبيه 19 هدف وتلقت شباكه 25 هدف     

17:00    طلائع الجيش        -- : --    الداخلية  

يستضيف طلائع الجيش نظيره الداخلية فى تمام الخامسة عصراً على ستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري العام  فى مواجهة الجريحين لاسيما أن كلا الفريقين تعرض للخسارة فى الجولة الـ 19 حيث خسر الفريق العسكرى من الانتاج الحربى بهدف دون رد بينما خسر الفريق البوليسى من الزمالك بهدفين مقابل هدف .

 

ويحتل طلائع الجيش المركز التاسع برصيد 25 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز فى 6 وتعادل فى 7 وخسر 6 مواجهات وسجل لاعبيه 16 هدف وتلقت شباكه 24 هدف

 

بينما يحتل الداخلية المركز الحادى عشر برصيد 22 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 7 وخسر 7 لقاءات وسجل لاعبيه 20 هدف وتلقت شباكه 23 هدف .           

 

17:00    بتروجت  -- : --    إنبي

يستضيف بتروجت نظيره انبى فى تمام الخامسة عصر أيضاً على ستاد السويس الجديد فى ديربى أندية البترول ضمن مواجهات الجولة العشرين لمسابقة الدوري العام .

 

وكان بتروجت قد خسر من المصرى بهدفين مقابل هدف فى الجولة الماضية فيما فاز انبى على وادى دجلة بهدف دون رد .

 

ويحتل بتروجت المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز فى 5 وتعادل فى 6 وخسر 8 مواجهات وسجل لاعبيه 16 هدف وتلقت شباكه 21 هدف

 

بينما يحتل انبى المركز الخامس برصيد 31 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 7 وخسر 4 مباريات وسجل لاعبيه 22 هدف وتلقت شباكه 21 هدف .              

 

20:00    الزمالك    -- : --    المصري البورسعيدي

يلتقى فى السابعة مساء اليوم فريق الزمالك مع نظيره المصرى باستاد برج العرب ضمن مباريات الأسبوع العشرين لمسابقة الدورى المصرى الممتاز .

مباراة الليلة تشهد صراع خاص بين الزمالك و المصرى للانفراد بالمركز الثالث بالترتيب العام للدورى حيث يحتل الأبيض المركز الرابع برصيد 32 نقطة خلف ممثل بورسعيد الذى يحتل المركز الثالث برصيد 34 وبالتالى فوز أى فريق سيجعله ينفرد بالمركز الثالث ويطارد الأهلى والإسماعيلى أصحاب المركزين الأول و الثانى على الترتيب .

الزمالك يدخل لقاء المصرى أملا فى تحقيق الفوز الثانى على التوالى بعد تخطى عقبة الداخلية بالجولة الأخيرة بهدفين لهدف ليحقق إيهاب جلال المدير الفنى للأبيض فوزه الأول بعد تعرضه للخسارة أمام الأهلى ثم التعادل مع الإنتاج الحربى .

إيهاب جلال شدد خلال حديثه مع لاعبيه على ضرورة تحقيق الفوز أمام المصرى مطالبا اللاعبين بالتركيز داخل الملعب طوال الـ 90 دقيقة وبذل قصارى جهدهم لحصد الثلاث نقاط ومواصلة الزحف نحو المراكز الأولى بالدورى .

على الصعيد الفنى يفتقد الزمالك خلال لقاء المصرى لجهود حازم إمام الظهير الأيمن للإيقاف وأستقر الجهاز الفنى على تولى يوسف أوباما قيادة الجبهة اليمنى فى مباراة الليلة كما يغيب الكونغولى كاسونجو و أحمد توفيق للإصابة بينما خرج على جبر من حسابات المدير الفنى لاقترابه من الاحتراف بصفوف وست بروميتش الإنجليزى خلال الميركاتو الشتوى الجارى فيما يشهد اللقاء الظهور الأول للوافد الجديد نانا بوكو بعد تألقه فى التدريبات الأخيرة ومشاركته فى ودية فريق الشباب ونجاحه فى تسجيل هدفين من رباعية فريقه .

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك خلال مباراة المصرى مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى و أحمد فتوح و محمود علاء و محمود حمدى الونش و يوسف أوباما فى الدفاع و طارق حامد و معروف يوسف وأيمن حفنى و عماد فتحى و محمد إبراهيم و نانا بوكو .

على الجانب الآخر ، رفع فريق المصرى درجة الاستعداد القصوى قبل أيام من مواجهة الزمالك وكثف حسام حسن المدير الفنى من جلساته مع لاعبيه لتحفيزهم على ضرورة تحقيق الفوز للإنفراد بالمركز الثالث المؤهل للمشاركة فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية بالموسم المقبل والسعى لاقتناص المركز الثانى المؤهل لدورى الأبطال .

ويغيب حسام حسن عن دكه المصرى فى مباراة اليوم بعد قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة بإيقافه 4 مباريات على خلفية أحداث مباراة فريقه الأخيرة أمام بتروجت .

وحرص مجلس إدارة المصرى، برئاسة سمير حلبية، على تحفيز لاعبيه قبل مواجهة الزمالك بصرف مكافأة الفوز على بتروجت بشكل فورى وكذلك مضاعفة مكافأة الفوز المقررة فى اللائحة حال تخطى الزمالك .

ويعد التشكيل الأقرب للمصرى أمام الزمالك مكون من أحمد مسعود فى حراسة المرمى ومحمد حمدى وأحمد عبد الموجود ومحمد كوفى ومحمد شطة وعمرو موسى ووليد حسن وعبد الناصر دى ماريا وأحمد شكرى وأحمد جمعة وإسلام عيسى.

 

 

كأس ملك إسبانيا

20:00    ديبورتيفو ألافيس    -- : --    فالنسيا    

22:30    ريال مدريد            -- : --    ليجانيس

يستضيف ريال مدريد جاره ليجانيس فى مباراة إياب الدور ربع النهائى من بطولة كأس ملك إسبانيا فى تمام العاشرة والنصف، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ريال مدريد يسعى لاستعادة لقبه المفقود منذ 4 سنوات

يأمل ريال مدريد فى استعادة لقبه الذى سيطر عليه برشلونة منذ 4 سنوات، حيث كانت أخر مرة يتوج فيا الفريق الملكى بكأس ملك إسبانيا خلال موسم 2013/2014.

الإحصائيات ترشح ريال مدريد للفوز بمباراة اليوم

لم يلتقى ريال مدريد بليجانيس سوى 5 مرات، واستطاع الفريق الملكى الفوز فى جميع تلك المواجهات، وانتهى أخر لقاء بينهما فى ذهاب الدور ربع النهائى من البطولة بفوز الميرينجى بهدف نظيف، مما يرشح صاحب الأرض للفوز بمباراة اليوم، حيث أنه يحتاج فقط للتعادل، من أجل العبور للدور نصف النهائى، على عكس ليجانيس الذى يحتاج للفوز بهدفين على الأقل للتأهل للدور نصف النهائى من البطولة.

ريال مدريد مهدد بفقدان رونالدو أمام ليجانيس

يدرس الفرنسى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد استبعاد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو من مباراة اليوم أمام ليجانيس، بسبب الإصابة التى ضربته خلال مباراة ديبورتيفو لاكرونيا التى انتهت بفوز الفريق الملكى بنتيجة 7-1 ليلة الأحد الماضية.

 

كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

22:00    آرسنال    -- : --    تشيلسي

سيكون ملعب "الإمارات" فى العاشرة مساء اليوم، الاربعاء، مسرحاً لمباراة "ديربي لندن"، التي تجمع بين ناديا أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد الننى وتشيلسى فى إياب نصف نهائى كأس رابطة الأندية الانجليزية للمحترفين.

وتعد هذه المباراة الخامسة التي تجمع بين ناديا أرسنال وتشيلسى هذا الموسم، انتهت جميعها بالتعادل بين الفريقين، والبداية مع مباراة "الدرع الخيرية" التي أقيمت بملعب ويمبلي" فى أغسطس الماضى، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي 1/1، قبل أن يحصد أرسنال لقب البطولة بفوزه عبر ركلات الترجيح.

وتعادل تشيلسى مع أرسنال بدون أهداف و2/2 في مباراتي الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، كما إنتهت مباراة ذهاب الدور نصف النهائى التي جمعت بين الفريقين بملعب "ستامفورد بريدج" معقل تشيلسى بالتعادل السلبى.

كما تعد مباراة اليوم هى الثالثة التى تجمع بين ناديا أرسنال وتشيلسى هذا الشهر بمختلف المسابقات الانجليزية.

ويدخل ناديا أرسنال وتشيلسى مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما تغلب أرسنال على كريستال بالاس بنتيجة 4 – 1 وتشيلسى على برايتون برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدورى الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

كأس خادم الحرمين الشريفين - السعودية

14:35    الفيحاء    -- : --    الفتح

يستعد محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى، لتسجيل الظهور الأول مع فريق الفتح السعودي الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، قادماً من أهلى جدة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى عندما يلتقى فى الثانية والنصف ظهر اليوم، الاربعاء، مع الفيحاء ضمن منافسات دور الـ 16 فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ومنح الاتحاد السعودى لكرة القدم، الضوء الأخضر أمام محمد عبدالشافى للمشاركة في مباراة الفتح، ضمن منافسات دور الـ 16 فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

اتحاد الكرة قرر السماح بمشاركة اللاعب مع فريقين مختلفين في نفس النسخة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وإلغاء الفقرة الرابعة من لوائح البطولة التي كنت تنص عكس ذلك، من أجل منح الفرصة للاعبين بالاستمرار في المشاركة، بما ينعكس على قوة المسابقة.

وكان محمد عبد الشافى شارك فى فوز الأهلى على الشعلة بنتيجة 2 – 0 ضمن منافسات دور الـ 32 فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن ينتقل لصفوف الفتح خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادماً من الأهلى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ويسعى محمد عبد الشافى لتقديم عرضاً قوياً في الظهور الاول مع الفتح وقيادة ناديه الجديد نحو الصعود للدور ربع النهائى من منافسات البطولة، والانضمام لكتيبة المحترفين المصريين التي تمكنت من التأهل لدور الثمانية حيث مؤمن زكريا مع الاهلى، وحسام غالى مع النصر، ومحمود "كهربا" مع اتحاد جدة.

 

بطولة أفريقيا للاعبين المحليين

21:00    بوركينا فاسو         ن : ن     الكاميرون                      

21:00    الكونجو   ن : ن     أنجولا

 

 

 

الدوري الإيطالي

20:00    لاتسيو    -- : --    أودينيزي           

21:45    سامبدوريا            -- : --    روما

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة