"والت ديزني" العشق الأول للكبار قبل الصغار (صور)

الخميس، 25 يناير 2018 10:00 م
"والت ديزني" العشق الأول للكبار قبل الصغار (صور)
شخصيات والت ديزنى الشهيرة
كتبت شيماء جمال

مع اقتراب 90 عاماً على إنتاج أول أفلام "والت ديزنى"، الذى يخلق عالم من البهجة والمرح فى نفوس الأطفال و الكبار، وجذبت أجيال متتالية إلا أن شخصيات "والت ديزنى" اكتسبت الشهرة والأضواء أيضاً فى عالم ديزنى لاند، الذى يعد أكبر صرح لمدينة الملاهى، فهى مدينة ألعاب ترفيهيّة للصغار والكبار على حد سواء، وتعود ملكيّتها إلى شركة والت ديزني Walt Disney الأمريكيّة الشهيرة، وتم افتتاحه عام 1955، في منطقة أنهايم بمدينة كاليفورنيا.

تعد شخصيات والت ديزنى الأكثر  إثارة فى عالم سينما الرسوم المتحركة، فساعدت فى صناعة الترفيه فى هوليوود، خلال العقود الماضية، ويعود  الفضل إلى  وُالتر إِلياس رجُل الأعمال والمُنتج والمُخرِج والسِينارِستِ، وأَخِصّائِيّ الرُسُوم المُتحرِّكة الأَمرِيكِيّ، وذاع صيت "والت ديزنى" أيضاً من خلال العرائس الاستعراضية التى تتواجد فى الحدائق و المتنزهات.

1

2

ميكى ماوس

ميكى ماوس

 تعد شخصية كرتونية، ابتكرت لأول مرة من قبل والت ديزني وأب أيوركس في عام 1928 في شركة والت ديزني، ميكي هو فأر أسود، امتاز بأسلوب الإنسان، واشتهر بارتداءه البنطلون الأحمر والأحذية الصفراء والقفازات البيضاء.

مينى ماوس

مينى ماوس

لقبت أيضاً بـ"ميمي ماوس"، وهى شخصية كرتونية خيالية من إنتاج ديزني، واشتهرت أيضاً بصفتها صديقة ميكي ماوس، ظهرت للمرة الأولى  عام 1928،بينما في الشرق الأوسط عام 1998

بطوط 

بطوط

شخصية كرتونية كوميدية أمريكية،أنتجت أيضاً من شركة والت ديزني، هو بطة بيضاء، يرتدي دوماً زى البحارة ذات اللون الأزرق، ظهر عام 1934، والآن هو أحد الشخصيات الكرتونية الأشهر في العالم، حيث امتاز بسوء الحظ وسرعة الغضب.

بطوطة

ديزى

ديدي بطوطة أو زيزي، ظهرت لأول مرة عام 1937، وهي خطيبة بطوط الدائمة، اسمها الكامل ديزي والتر داك.

بندق

جوفى

جوفي، أيضاً يعرف فى الوسط الفنى بـ"بندق"، هو من نوع الحيوانات الفكاهية، والتي ابتكرت عام 1932، اشتهر أيضاً برفقة صديقه المخلص لميكي ماوس، بالإضافة إلى كلبه بلوتو .

بلوتر

بلوتو

بلوتو اشتهر بصفته الكلب المدلل لميكي ماوس، ظهر أول مرة عام 1930. وعلى غير عادة ديزني، فهو لا يتكلم رغم انه كلب مثل بندق.

وُالتر إِلياس  (1)
 
وُالتر إِلياس  (2)
 
وُالتر إِلياس  (3)
 
وُالتر إِلياس  (4)
 
وُالتر إِلياس  (5)
 
وُالتر إِلياس  (6)
 
وُالتر إِلياس  (7)
 
وُالتر إِلياس  (8)
 
وُالتر إِلياس  (9)
 
وُالتر إِلياس  (10)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق