وزير دفاع اليابان يطالب الجيش الأمريكى بتعليق طلعاته الجوية جنوب البلاد

الأربعاء، 24 يناير 2018 11:04 ص
وزير دفاع اليابان يطالب الجيش الأمريكى بتعليق طلعاته الجوية جنوب البلاد
إيتسونورى أونوديرا

طالب وزير الدفاع اليابانى إيتسونورى أونوديرا اليوم الأربعاء،القوات الأمريكية بتعليق الطلعات الجوية للمروحيات الهجومية من طراز "أيه.إتش-1" المتمركزة فى قاعدة فوتينما الأمريكية،وفحص جميع طائراتها العسكرية فى اليابان بشكل كامل،وذلك على خلفية أحدث هبوط اضطرارى لطائرة عسكرية الليلة الماضية،فى ثالث حادثة من نوعها هذا الشهر لمروحيات عسكرية أمريكية تتمركز فى مقاطعة الجزيرة الجنوبية.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو "اليابانية أنه فى حوالى الساعة الثامنة مساء أمس الثلاثاء،بتوقيت اليابان المحلي،هبطت مروحية هجومية أمريكية من طراز "ايه.اتش-1" من محطة فوتينما الجوية التابعة للبحرية الأمريكية - ما سماه الجيش الأمريكى - هبوطا وقائيا أو احترازيا فى مهبط للطائرات تديره قرية توناكى غرب جزيرة اوكيناوا الرئيسية، وذكرت الشرطة المحلية اليابانية أن ما من أحد من طاقم الطائرة أصيب بأذى.

وفى السياق ذاته،طالب وزير الخارجية اليابانى تارو كونو السفير الأمريكى لدى اليابان ويليام هاجرتى عبر الهاتف باتخاذ إجراءات شاملة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، قائلا إن تكرارها هو أمر مؤسف للغاية.

وندد تاكيشى أوناجا حاكم جزيرة أوكيناوا اليابانية بممارسات القوات الأمريكية فى اليابان، ووصفها بالـ "مجنونة"، وذلك قبيل زيارته إلى طوكيو فى وقت لاحق اليوم،للاحتجاج على هبوط طائرة هليكوبتر هجومية من طراز "أيه.إتش-1" على جزيرة صغيرة فى اوكيناوا، وهى جزء من المقاطعة التى تستضيف معظم القوات الأمريكية المتمركزة فى اليابان.

وأضاف أوناجا "أن الجيش الأمريكى خرج عن السيطرة، إذ أنه لا يخضع للرقابة"، ومن المرجح أن يؤجج هذا الحادث نيران الغضب بين سكان جزيرة أوكيناوا المحليين الذين يشعرون بالإحباط بالفعل بسبب الضوضاء والجرائم والحوادث المرتبطة بالقواعد الأمريكية فى اليابان.

يذكر أن هذه الحوادث تزيد من حدة المعارضة العامة للوجود الأمريكى فى اليابان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م