34 قتيلا فى تفجيرى بنغازى

الأربعاء، 24 يناير 2018 02:26 م
34 قتيلا فى تفجيرى بنغازى
ليبيا

قتل 34 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون في انفجار سيارتين مفخختين أمام مسجد في بنغازي في ليبيا بحسب حصيلة جديدة أوردتها مصادر طبية الأربعاء.

 

ووقع الاعتداء، مساء الثلاثاء، في وسط ثاني مدن ليبيا التي تشهد فوضى وتنافسا سياسيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في2011 أثر انتفاضة شعبية ومقتله.

 

وانفجرت سيارة مفخخة عند خروج المصلين من مسجد في حي السليماني بحسب مصدر في أجهزة الأمن، ثم انفجرت سيارة ثانية بعد نصف ساعة في المنطقة ذاتها موقعة قتلى في صفوف قوات الأمن والمدنيين.

 

وقالت المتحدثة باسم مستشفى الجلاء في بنغازي فاديا البرغثي إن المستشفى تسلم 25 جثة، واستقبل 51 جريحا بعد الاعتداء.

 

ونقلت تسع جثث أخرى و36 جريحا إلى مستشفى أخر هو مركز بنغازي الطبي، بحسب الناطق باسمه خليل قويدر.

 

وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى مقتل 22 شخصا.

 

ويمكن أن ترتفع الحصيلة بشكل إضافى لأن العديد من الجرحى في حالة حرجة وقد يكون ضحايا آخرون ادخلوا إلى مستشفيات خاصة.

 

والمسجد الذي وقع الاعتداء قربه معروف بإنه معقل للجماعات السلفية التي قاتلت الجهاديين في بنغازي إلى جانب قوات الرجل القوى في شرق ليبيا، الفريق خليفة حفتر.

 

ولا يعترف حفتر وحكومته المنبثقة من برلمان منتخب في 2014 مقره في طبرق شرق البلاد، بشرعية حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، والتي تشكلت بموجب أتفاق الصخيرات في المغرب بإشراف الأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر2015.

 

وليبيا غارقة في حال من الفوضى منذ الانتفاضة الشعبية التي أنهت نظام معمر القذافي عام 2011.

 

وبنغازي التي كانت معقل الثورة أصبحت معقلا للجماعات الجهادية، وشهدت المدينة أعمال عنف استهدفت خصوصا الدبلوماسيين وقوات الأمن.

 

وقال الناطق باسم القوات الخاصة في بنغازي العقيد ميلود الزوي إن أحمد الفيتوري أمر سرية القبض والتحري الخاصة التابعة للقيادة العامة لقوات حفتر قتل في الاعتداء.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة