النيابة تنظر الاستئناف على إخلاء سبيل متهمى رشوة "تجار الذهب"

الأربعاء، 24 يناير 2018 03:05 م
 النيابة تنظر الاستئناف على إخلاء سبيل متهمى رشوة "تجار الذهب"
أرشيفية

بدأت منذ قليل الدائرة 3 بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجى، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، نظر الاستئناف المقدم من نيابة أموال غرب القاهرة على قرار إخلاء سبيل كلا من رئيس قسم توقيع الدمغات وعضو اللجنة الفنية لفحص الأحراز بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، وآخرين بكفالة مالية. 
 
وأظهرت تحقيقات نيابة الأموال العامة، في قضية رشوة حارة اليهود، إن رئيس قسم التوقيع بمصلحة دمغ المصوغات، تورط مع 6 آخرين، في الحصول على رشاوي مقابل التغاضي عن القيام بمهام مراقبة دمغة الذهب.
 
 
المفاجأة التي كشفت عنها التحقيقات في قضية رشوة حارة اليهود، تمثلت في تلقي المتهمين مبالغ مالية من تجار ذهب ومجوهرات ومخدرات، لتسهيل مهام دمغة المصوغات والمجوهرات، دون إتمام الإجراءات الرقابية المتبعة للتأكد من عدم التلاعب بخام الذهب.
 
ضمت قائمة المتهمين في قضية رشوة حارة اليهود، المقيدة برقم 2272 لسنة 2018، كل من: عاطف.ك.م، رئيس قسم توقيع الدمغات وعضو اللجنة الفنية لفحص الأحراز بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، وميشيل.ز.ج، صاحب ورشة تشغيل مصوغات ومحلات لتجارة الجواهر فى حارة اليهود، وأبانوب.ج.ز، وسيط الرشوة، ومينا.ك.س، وسيط رشوة، وممدوح.ع.ج، مدير شركة كيرمينا لتشغيل المعادن الثمينة، ونعيم.ع.ج، صائغ ذهب.   
 
 
ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس قسم توقيع الدمغات وعضو اللجنة الفنية لفحص الأحراز بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، لاتهامه في قضية رشوة حارة اليهود، حيث عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق