"لكل داء دواء" حتى للمشاكل الزوجية وصفات معنوية لحلها

الخميس، 25 يناير 2018 11:00 ص
"لكل داء دواء" حتى للمشاكل الزوجية وصفات معنوية لحلها
المشاكل الزوجية
ياسمين أحمد

المشاكل و الخلافات بين الزوجين أمر لابد منه، فالحياة لا تسير دائما على نمط و وتيرة واحدة، لكن الأهم هو عدم جعل هذه المشاكل أسبابا لفشل ونهاية العلاقة، فلابد من أن يكون هناك نوع من الوعي و الحوار العقلاني، بين الطرفين، مع اتباع النصائح التي قدمها موقع"fbru" الروسي، وهي كالآتي:
 
1) التفاوض: خناقة الريموت كنترول
إذا كان الزوجان يتشاجران على شيء بسيط مثل جهاز التحكم بالتلفزيون، فهذا يعني أنهما لا يمتلكان مهارات التفاوض الكافية للتفاهم على أبسط الأشياء، لكن ليس دليلا بالضرورة على أنهما بحاجة لاستشارة مختص في علم النفس الأسري، لكن إذا استمرت الخلافات على أتفه الأمور فهم بحاجة إلى استشارة نفسية. 
 
2) شبكات التواصل:خلافات على غرفة الدردشة
إمضاء الكثير من الوقت برفقة الهاتف المحمول، خاصة التواصل مع الأصدقاء أو المشاركة في مجموعات الدردشة، يثير هذا الأمر غضب شريك الحياة بشكل كبير، لذا يجب التقليل بقدر الإمكان من إمضاء ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي. 
 
3) الأسرار: المغامرات الرومانسية ممنوعة
لكل شخص أسراره الخاصة، حتى في العلاقات الزوجية، مثل الهوايات السرية وبعض الأفكار، خاصة المغامرات الرومانسية، لكن بعض الأمور لا يمكن إخفاؤها عن الشريك، مثل المشكلات المالية، و غيرها من الأمور الصعبة، ومع وجود الصراحة بين الشريكين تصبح العلاقة مثالية لأن الزوجان سيكونان مثل الأصدقاء، أما إخفاء بعض الأمور المتعلقة بالحياة المهنية أو غيرها فقد يؤثر على الحياة الزوجية.
 
4) الطعام 
يعتبر تتناول الطعام معا أمرا عاديا، ولكن إذا اختار أحد الزوجين الذهاب إلى غرفة أخرى أو الخروج عندما يأتي وقت العشاء أو الغداء، فهذا دليل على عدم الشعور بالراحة.
 
5) الروتين
كل يوم مشابه لليوم الذي يسبقه بكل تفاصيله و المسؤوليات و الأعمال، لذا لابد من إضفاء تغيير ما على الحياة وكسر الروتين الذي يدمر الحياة، بسبب الملل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق