مع وافر الحزن والاعتذار.. رسميا أمريكا تلغي ترخيص مدرسة BBC الدولية (مستند)

الأربعاء، 24 يناير 2018 03:37 م
مع وافر الحزن والاعتذار.. رسميا أمريكا تلغي ترخيص مدرسة BBC الدولية (مستند)
مدرسة bbc
ريم محمود

في قرار مفاجئ قررت مدرسة BBC الدولية المملوكة لرجل الأعمال رضا إدوارد، إرسال خطاب لجميع أولياء أمور طلاب المدرسة تؤكد من خلاله إلغاء تراخيص المدرسة بشكل نهائي مما يؤدي إلى تشريد أكثر من 6000 طالب في الشارع في الوقت الذي أغلقت فيه جميع المدارس الدولية أبواب التقديم.

حصلت "صوت الأمة" على نسخة من الخطاب والذي كان مضمونه: "أولياء الأمور تحية طيبة وبعد.. استلمت المدرسة اليوم من الجهة المانحة لتراخيص المدرسة بالولايات المتحدة خطاب إلغاء تراخيص المدرسة على أن يتم منح وختم جميع الشهادات لهذا العام فقط 2017/2018 كما أخطرت الجهة بالولايات المتحدة الأمريكية مكتب التمثيل بالقاهرة بالقرار الصادر.. وافر الحزن والاعتذار".

قال أولياء الأمور لـ"صوت الأمة" أنهم رغم الاستغاثة بإدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم وتم عقد اجتماع مع المسئولين عنه إلا أنه لم يتم إتخاذ أى قرار حتي الآن لمصلحة الطلاب من الوزارة، مؤكدين أن التعليم الخاص حتي الآن لم يخاطب المدرسة ولا يتخذ أى قرار لعمل حلول للطلاب مطالبين الوزارة بسرعة التحرك.

وسيطرت حالة من الغضب على طلاب مدرسة "بي بي سي" الدولية بعدما فاجأت إدارة المدرسة  أولياء الأمور أن المدرسة سوف يتم إغلاقها بسبب أنها تخسر كثير خلال الفترة الماضية، وهذا ماجعل أولياء الامور يناشدون الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالتدخل خاصة أن يفصل بيننا وبين التيرم الثاني أسابيع قليلة.

وأعلن مجلس إدارة مدرسة، غلقها بشكل نهائي، موضحا أن العام الدراسي الجاري سوف يكون هو العام الأخير والنهائي للعمل بالمدرسة في رسالتها التعليمية التي استمرت ٣٢ عاما.

وأضاف بيان للمدرسة منذ يومين، أن الظروف حكمت بهذا القرار، بعد أن أخرجت المدرسة تباعا أقوى الأجيال المرموقة والشخصيات التي يشرف بها المجتمع، طبقا للبيان.

وتابع البيان: " المدرسة أنشأت عام 1986 وكانت أول مدرسة تنشأ في الصحراء، فتم إنشاؤها على طريق مصر - بلبيس الصحراوي، واشترت المدرسة مساحة الأرض المقامة عليها بسعر مليون جنيه للفدان، وأقيمت على الطراز السويسري، وكانت من أوائل المدارس التي تعتمد على هذا الطراز في التصميم، وبعد عام من إنشائها اكتسبت سمعة طيبة، وكانت تقبل 300 طالب فقط في العام.

 

الولايات المتحدة تلغي ترخيص مدرسة BBC الدولية
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا