أقوى 5 علاجات منزلية تخفف آلام الرقبة وتبسط العضلات

الخميس، 25 يناير 2018 08:00 م
أقوى 5 علاجات منزلية تخفف آلام الرقبة وتبسط العضلات
آلام الرقبة
كرستين سامى

الرقبة هي جزء أساسى بجسم الإنسان ويجب بقائها في حالة جيدة لدعم الأداء الصحى وحركة جسمك ، فعندما يكون هناك ألم في الرقبة فإنه يجعل من الصعب تحريك الرأس في أي اتجاه وعدم القدرة على تنفيذ أي نشاط يومى ، كما أن آلام الرقبة يؤدى إلى الصداع والصعوبة في البلع وتورم في الرقبة.
 
نقل عن موقع"بولد سكاى" فأن آلام الرقبة هو توتر العضلات بسبب العمل لفترات طويلة في مكتب بدون فواصل والنوم في وضع سيئ ، وللتخلص من آلام الرقبة تعرف على بعض العلاجات المنزلية للتخلص من آلام الرقبة.
 
1- مكعبات الثلج:
في البلاد الجليدية يذهب الجميع إلى الجليد عندما يكون لديهم آلام في الرقبة ، لأن درجة الحرارة الباردة تساعد على تقليل الالتهاب وتخفيف الألم ، قم بوضع مكعبات الثلج في قطعة من القماش وضعها على عنقك لمدة 15 دقيقة كل 3 ساعات مرة واحدة لمدة 24 ساعة.
 
2- الملح:
الملح يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر العضلى ،ويمكن أن يخفف الألم ، ضع الملح لاسترخاء العضلات الطبيعية مما يساعد على تقليل التورم والألم ، ضيف 2 كوب من الملح إلى حمامك الدافئ ونقع منطقة الرقبة بالماء لمدة 20 دقيقة ، وكررها يومياً حتى يشفى الألم.
 
3- العلاج بالماء:
العلاج بالماء هو علاج منزلى فعال لألم الرقبة ، وهذه الطريقة يمكن القيام بها في حمام المنزل، وقوة المياه على منطقة الرقبة تساعد على تقليل الألم ووجع العضلات ، قوم بوضع دش ماء دافئ واستهداف منطقة الرقبة لمدة 4 دقائق ، ثم بدلها بالماء البارد لمدة 60 ثانية.
 
4- خل التفاح:
خل التفاح لديه مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تخفف آلام الرقبة بسرعة ، قم بنقع قطعة من القماش في خل التفاح ووضعها على منطقة العنق ، وتركها لبضع ساعات وكرر هذا مرتين في اليوم.
 
5-الكركم:
الكركم له خصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الرقبة ، لأن الكركم يساعد على تحسين الدورة الدموية، والتي سوف تساعد على تسريع عملية الانتعاش، أخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب وتسخينه وإضافة القليل من العسل وشرب هذا الخليط مرتين في اليوم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق