ورثة هتلر يؤرقون يهود النمسا في ذكرى المحرقة

الخميس، 25 يناير 2018 01:00 م
ورثة هتلر يؤرقون يهود النمسا في ذكرى المحرقة
يهود -أرشيفية

بدا واضحًا أن ورثة هتلر الذين يعرفون بالنازيين الجدد أو اليمين المتطرف، يؤرقون كثيرًا اليهود في مختلف بقاع الأرض، فبعد أن صعدوا قليلًا على الساحة السياسية في أوروبا في الفترة الأخيرة، انتشر مشاعر التوجس والقلق لدى اليهود خوفًا من أن تتكرر شخصية أدولف هتلر التي ارتبط أسمها بالمحارق والمذابح التاريخية ضدهم.

ودعت أكبر منظمة يهودية فى النمسا الخميس بمقاطعة إحياء البرلمان لذكرى المحرقة بسبب صعود حزب الحرية اليمينى المتطرف الذى دخل الحكومة الشهر الماضي والذي أسسه نازيون سابقون وهو شريك صغير فى الائتلاف الحاكم بقيادة المحافظ زيباستيان كورتس، واستبعد الحزب مرارا عددا من أعضائه بسبب فضائح نازية، ويقول الحزب إنه انسلخ عن ماضيه النازي.

وتعهد كورتس بالتركيز على محاربة معاداة السامية بعد أن قالت إسرائيل إنها لن تتواصل بشكل مباشر مع مسؤولى حزب الحرية رغم أن وزراء الخارجية والداخلية والدفاع دخلوا الحكومة جميعا من اليمين المتطرف.

وقال رئيس المنظمة اليهودية أوسكار دويتش لراديو (أو.أر.إف) "لا نريد أن تكون لنا صلة بمثل هؤلاء ولا نريد أن نحيى ذكرى الذين ماتوا فى محرقة النازى مع أمثالهم".، مضيفًا "على المرء أن يفكر فى نوعية الناس الذين يدخلون الحكومة وينتخبون للبرلمان".

وحل حزب الحرية فى المركز الثالث بنسبة 26% من الأصوات فى الانتخابات البرلمانية فى أكتوبر،  وقال رئيس البرلمان المحافظ فولفجانج سوبوتكا إنه يستطيع تفهم سلوك المنظمة اليهودية لكنه يشعر بالأسف "لأن بعض الناس لن يشاركوا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة