الأمطار في مصر.. ماشي بنور الله (صور)

الخميس، 25 يناير 2018 11:53 ص
الأمطار في مصر.. ماشي بنور الله (صور)
امطار
كتب: حسن شرف تصوير: خالد كامل

بين ليلة وضحاها، وخلال ساعات معدودة، اطمئنت فيها القلوب ونامت العيون، لتستيقظ على أصوات تأتي من الخلف، لا تعبر سوى عن سقوط المطر، فرحة في عيون محبي الشتاء، وتفكير طويل في عقول "الشقيانين": "هنروح الشغل ازاي".
 
الأمطار تغرق شوراع الجيزة (1)
 
 
الأمطار تغرق شوراع الجيزة (2)
 
 
في أوروبا والدول المتقدمة؛ سقوط الأمطار من الأشياء الطبيعية، كما أنه لا يوجد استعددات فحسب، ولكن يوجد آليات متقدمة للتعامل مع المياه التي يُنزلها الله على أرضه ليستفيد منها عباده.
 
 
الأمطار تغرق شوراع الجيزة (4)
 
على الرغم من مرور القاهرة وعدد من المحافظات المختلفة خلال السنوات الماضية، بنفس الحالة، إلا أن الأجهزة التنفيذية تسقط دائما في الفخ "كالطفل البليد الي لا يتعلم"، ويقع المواطن ضحية في شباك الفشل، فلا يستطيع حتى التحرك في الشوراع ليصل إلى مكان عمله.
 
الأمطار تغرق شوراع الجيزة (5)
 
الأمطار تغرق شوراع الجيزة (6)
 
 
رصدنا حال المواطنين في شوارع الجيزة، وهم يعانون من غرق الشوارع بمياه الأمطار، لعدم وجود مصارف لها.
 
الأمطار تغرق شوراع الجيزة (7)
 
الأمطار تغرق شوراع الجيزة (8)
 
المواطنون وراء بعضهم يسترشدون بالأول الذي يشق طريقه بعيدا عن الماء، ولا يثقون سوى بخطواته التي لمست الأرض ولم تغرق في شبر ميه.
 
الأمطار تغرق شوراع الجيزة (3)
 
الأمطار تغرق شوراع الجيزة (9)
 
 
الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، قال إن هناك استمرارا لحالة الطقس غير المستقر لمدة 48 ساعة مقبلة، يتزامن معه استمرار سقوط الأمطار على معظم أنحاء الجمهورية.
 
وأشار "عبدالعال"، اليوم الخميس، إلى أن هيئة الأرصاد كانت قد حذرت من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية منذ بداية الاسبوع الجاري، متوقعه سقوط الأمطار في نهايته، يتخللها نشاط للرياح.
 
ولفت، إلى أن هناك سقوط غزير للمياه على السواحل الشمالية للبلاد، حتى شمال الصعيد، مرورا بالوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء، مؤكدا أن الطقس سيعاودا استقراره يوم الاحد المقبل.
 
 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق