الشيخ عارف أبو عكر أحد كبار ورموز قبائل سيناء: على مسؤوليتي لا تهجير ولا ترحيل لأبناء سيناء.. والعمل جار برفح الجديدة

الخميس، 25 يناير 2018 03:22 م
الشيخ عارف أبو عكر أحد كبار ورموز قبائل سيناء: على مسؤوليتي لا تهجير ولا ترحيل لأبناء سيناء.. والعمل جار برفح الجديدة
الشيخ عارف أبو عكر
شمال سيناء- محمد الحر

- نقف في خندق واحد مع وطننا وقواتنا المسلحة وشرطتنا حتى نعبر إلى بر الأمان

- سيتم بناء معبر تجاري جديد بجانب معبر الأفراد وسيتم إنشاء أضخم فندق في رفح

- سيعود جميع من رحلوا من قرى جنوب الشيخ زويد بعد هدوء الأوضاع

قال الشيخ عارف أبو عكر، أحد كبار مشايخ ورموز قبائل شمال سيناء، إنه لا صحة لما يتردد عن تهجير الأهالي وخاصة بمدينة الشيخ زويد، مؤكدا أن مدينة رفح الجديدة يسير فيها العمران بشكل منتظم، وأقيمت بالفعل أجزاء من مبانيها.

وأضاف أبو عكر، لـ «صوت الأمة»، أن شمال سيناء مقبلة على مرحلة تعمير موسعة، مؤكدا في رسالة للأهالي: «لن تهجروا ولن ترحلوا وذلك على مسؤوليتي رفح الجديدة ها هي تبنى وأيضا سيتم بناء معبر تجارى جديد بجانب معبر الأفراد وسيتم إنشاء أضخم فندق في رفح».

وقال أبو عكر، بعد حالة الخوف التي انتابت أهالي شمال سيناء هذه الأيام، وعقب تردد أنباء عن تحولات ستشهدها المنطقة ومنها سيناء، تواصلت مع قيادات وصناع القرار في مصر للوقوف خلف حقيقة ما يتردد وكان التأكيد من جانبهم انه لا تهجير للأهالي في الشيخ زويد و رفح وغيرها، وأن المنطقة ستشهد سلسلة مشروعات كبرى تقام على أرضها سيكشف عن تفاصيلها في حينها.

وحول ما يتردد من شائعات حول تهجير الأهالي من الشيخ زويد، قال الشيخ أبو عكر: «أقول لإخواني من خلال جريدة صوت الأمة: لا تنظروا إلى الشائعات أو البلبلة، فلن يتم ترحيل أو تهجير بعد ذلك وكل ما يطلق من إشاعات أو أن هناك صفقات مثل صفقه القرن هذه إشاعات يطلقها المغرضون لن تهجروا ولن ترحلوا على مسؤوليتي، لن تكون هناك صفقات لأن ذلك سيكون على جثتنا نحن وغيرنا والله والله لن يكون هناك تنازل لو عن متر واحد من أرض سيناء لصالح أي جهة أيا كانت، فمهما طال الليل فلابد طلوع الفجر واطمئنوا إن شاء الله ستحمل الأيام القادمة أخبارا سارة جدا لكم».

 

وفيما يتعلق بالعمل في انشاء مدينة رفح الجديدة، قال أبو عكر: «العمل جاري في إنشاء مدينة رفح الجديدة، وهذه حقيقة مؤكدة ومدينة رفح الجديدة، جاري البناء فيها وستكون الأولوية لتوزيع مساكنها على أبناء رفح الراحلين من رفح، وتقع المدينة الجديدة بجانب قرية المطلة مباشرة، أي جنوب غرب مدينة رفح القديمة، وتم إنشاء عدة عمارات وجاري العمل في بقية العمارات وستشمل المدينة مساكن ومجمعات خدمات ومدارس ومساجد وغيرها».

وحول تصريحاته بخصوص إنشاء مشروعات تنموية جديدة بمناطق شرق الشيخ زويد، قال: «نعم سيتم بناء معبر تجاري جديد بجانب معبر الأفراد وسيتم إنشاء أضخم فندق في مدينة رفح، بالإضافة إلى مشروعات تنموية أخرى لخدمة أهالي المنطقة بجهود من الدولة وبإشراف الحكومة والوزارات والأجهزة المعنية».

وفيما يتعلق بعودة أهالي قرى جنوب الشيخ زويد إلى ديارهم وبيوتهم التي تركوها تحت تأثير العمليات الإرهابية، أكد الشيخ أبو عكر إلى أنه، بعد هدوء الأمور وعوده الحياة إلى المنطقة الشمالية الشرقية، سيعود جميع من رحلوا من قرى جنوب الشيخ زويد إن شاء الله.

وحول ما يتردد من شائعات حول اتمما صفقة القرن في سيناء، أكد شيخ قبيلة العكور عارف أبو عكر، أن كل هذه الأقوال لا تخرج عن كونها إشاعات يطلقها المغرضون ومن الصعب بل مستحيل أن تقوم القيادة السياسية بعمل صفقات على حساب دم الجندي والمواطن المصري، وكل هذه الأقوال هي مجرد افتراءات وأكاذيب.

 

وحول  موقف أبناء سيناء من جهود الدولة التنموية والأمنية التي تحارب الإرهاب على أرض شمال سيناء، قال: «موقفنا معروف عبر التاريخ وليس الآن وسنبقى فى خندق واحد مع وطننا مصر الغالية وقواتنا المسلحة وشرطتنا حتى نعبر بوطننا إلى بر الأمان ومن ناحية الإشاعات لا نصدقها ولا نعترف بها ونقوم بتوعية المواطنين ونبشرهم ولا ننفرهم بصدق وإخلاص».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق