التحالف العربي والجيش اليمني يحاصرون الحوثيين.. وارتباك داخل المليشيات

الخميس، 25 يناير 2018 04:06 م
التحالف العربي والجيش اليمني يحاصرون الحوثيين.. وارتباك داخل المليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

 

أعلنت قوات الشرعية اليمنية، إطلاق عملية عسكرية في تعز بغطاء جوي من التحالف العربي لفك الحصار المفروض على المدينة منذ 3 سنوات.

وقالت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن قوات الشرعية اليمنية تتقدم في منطقة الضباب غربي تعز بعد إطلاقها عملية عسكرية لفك حصار ميليشيات الحوثي عن المدينة.

وأحرزت قوات الشرعية، تقدما ملحوظا في القطاعين الشمالي والشمالي الغربي لتعز في ظل انهيار وارتباك وحالات فرار في صفوف الميليشيات، فيما كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي في تعز.

كما أكدت شبكة "سكاي نيوز"، أن مقتل 16 من ميليشيات الحوثي الإيرانية في مواجهات مع قوات الشرعية في منطقة صرواح غربي مأرب.

وكان وزير السياحة اليمني، محمد عبدالمجيد قباطي، أكد لصحيفة "البيان" الإماراتية أن التمويل القطري للإرهاب باليمن لا يزال مستمرا، وجزءا من المجموعات المرتبطة بالأعمال الإرهابية في اليمن فرت إلى قطر تحت مسمى "جمعيات خيرية"، حيث قال: "لاحظنا أن جزءاً من المجموعات المرتبطة بالأعمال الإرهابية باليمن، فرت إلى قطر، تحت مسميات جمعيات خيرية، في حين بقي الجزء الآخر من أعضائها بالعمق اليمني، وتوجد الآن محاولات فك العلاقات ما بين الحوثيين وهذه المجموعات، لتسوية الفجوات الموجودة بينهم، وبالتالي فإن اللعبة ستستمر، وإن كانت هناك ضغوطات خليجية على قطر، فيما يخص بمنع الطيران من الوصول لليمن".

 

1
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق