رياضة "التجديف".. بطولات على طريق النسيان (فيديو)

الجمعة، 26 يناير 2018 02:00 ص
رياضة "التجديف"..  بطولات على طريق النسيان (فيديو)
رياضة التجديف
خلود رفعت وهاجر السبيري ورحمة خليفة

مركب صغير يشق طريقة وسط مياه النيل، يحمل مجموعة من الأشخاص يقبضون بأيديهم علي ذلك المجداف، جهدا مضاعف يبذله هؤلاء في تحريك المجداف يمينا ويسارا لجعل المركب تسير بهذه الطريقة الممتعة وسط المياه الصافية.
 
يدفعك هذا المشهد المبهج إلى الاقتراب أكثر من أصحابه الذين صنعوا تلك اللوحة الفنية الرائعة، فباستخدام أدوات بسيطة هي المجداف والمركب استطاع هؤلاء ممارسة رياضة وإمتاع أنفسهم.
 
ويروى الكابتن «محمد جودة» مدرب منتخب مصر للتجديف ومؤسس أكاديمية جوده أن رياضة التجديف تعتبر من الرياضات المنسية والتى لا يعرفها الكثير ولا يوجد اهتمام بها بالرغم من أنها تعتبر رياضة مفيدة فهي تحرك معظم أجزاء الجسم تعتبر بمثابة ممارسة لتمارين رياضية وتنشيط حركة الجسم.
 
ويضيف «جودة» أنه يقوم بالتدريب على هذه الرياضة من خلال الأكاديمية الخاصة به في نادى التجديف بالجيزة ولا يقتصر الأمر على مجرد التدريب بل تتم المشاركة في بطولات من خلال فريقه الذي يؤهله بنفسه لخوض تلك البطولات.    
      
«التكلفة العالية أبرز معوقات الرياضة» بهذه العبارة عبر «جودة» عن الصعوبات التى تواجه هذه الرياضة، حيث أنها تحتاج إلى أموال لاستيراد المراكب المستخدمة، بالإضافة إلى تكلفة البنزين المرتفعة، كما أنها تحتاج إلى دعم واهتمام حتى تحصل علي حقها . 
 
ومن جانب أخر عبرت«هند» إحدى المتدربات علي هذه الرياضة أنها تستمتع أثناء ممارستها كما أن تساعدها على فقدان الوزن بشكل أسرع وتعتبر من أهم الرياضات التي بحاجه إلى تسليط الضوء عليها لأنها تستحق ذلك ولها من الفوائد ما يضيف لها الكثير . 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق