3 طبقات من الملابس كافية لتدفئة أطفالك في "عز البرد"

الجمعة، 26 يناير 2018 03:00 م
3 طبقات من الملابس كافية لتدفئة أطفالك في "عز البرد"
أطفالك
كتبت- أمنية فايد

مع برودة الطقس التي نعيشها حاليا تبدأ الأمهات فى زيادة طبقات الملابس لأطفالها ظننا منها أنها تقوم بتدفئتهم وحمايتهم من أدوار البرد المنتشرة، فنجد الطفل يسير فى المنزل لا يستطيع التنفس من كثرة الملابس.

يقدم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، طرق ارتداء الملابس الصحية للأطفال فى فصل الشتاء.

يقول بدران: ليست كثرة طبقات الملابس هى التى ستحمى الأطفال من نزلات البرد، ولكن طرق ارتداء هذه الملابس والوجبات المقدمة لهم هى التى تحميهم من الأنفلونزا، الملابس الشتوية لا بد أن تتكون من 3 طبقات بحيث تسمح بمساحات من الهواء بين الجلد والطقس البارد، ويسمح بالمرونة خلال الحركة، وهى:

أولا: الطبقة الداخلية، وهى الطبقة الملاصقة للجلد، والملابس القطنية هى الأفضل هنا فهى تحافظ على جفاف البشرة وذات ملمس ناعم.

ثانيا: الطبقة الوسطى، وهي الطبقة العازلة الأساسية والصوف مناسب لهذه الطبقة وعلينا اختيار الصوف الجيد والرقيق الذى يساعد على التدفئة.

ثالثا: الطبقة الخارجية، وهي تختلف سواء الطفل داخل المنزل أو فى الشارع، فى حالة الجلوس فى المنزل علينا الاكتفاء بملابس المنزل الثقيلة المعروفة مع ارتداء شراب فى القدمين، أما فى حالة الخروج إلى الشارع علينا ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة لضمان عدم فقدان حرارة الجسم وهى ملابس شتوية أيضا وعليها جاكيت سميك يحمى من الأمطار فى حالة حدوثها وقفازات اليدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق