من هو السيد البدوي الذي أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة؟

الجمعة، 26 يناير 2018 10:58 ص
من هو السيد البدوي الذي أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة؟
السيد البدوي- رئيس حزب الوفد
كتب- إسراء الشرباصى وأحمد عرفة

تقدم الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، بطلب صباح اليوم الجمعة، لإجراء الكشف الطبى من أجل الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، ليكون مرشحا محتملا لحزب الوفد في انتخابات رئاسة الجمهورية التي ستجري في شهر مارس المقبل. وفي هذا التقرير، تكشف صوت الأمة أبرز المعلومات عن المرشح الرئاسى المحتمل.

ومنذ تولى السيد البدوى لرئاسة حزب الوفد صنع حالة جديدة للحزب من شد وجذب كما فلت بالحزب من وقائع كثيرة، فيقولون أن السياسة فن الممكن وأجاد البدوى هذه اللعبة بامتياز، قلب كل واقعة لصالحه ولصالح الحزب، أزمات كثيرة عصفت داخل الحزب من أمثلة ذلك، فقد عانى الحزب من الانقسامات فى فترات متعددة خاصة بعد مرور مصر بثورتين كان من الضرورى أن يساهم فيهما الحزب بشكل أو بآخر.

كما شهد الحزب انقسامات مع إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الحزب فى 2014 بفوز السيد البدوى والتى صاحبها شكوك فى نتيجة الانتخابات، كما شهد بعدها فى فصل جديد بتشكيل تيار إصلاح الوفد الذى تسبب فى انقسامات داخلية ليستمر الصراع الداخلى بمحاولات لاقتحام الحزب إلا أن البدوى تمكن من إنهاء الأزمة بإتخاذ قرارات داخل الهيئة العليا للحزب بفصل عدد من قياداته على رأسهم فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب السابق.

كما جاءت قرار استقالة بهاء الدين أبو شقة المفاجئ سكرتير عام حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية ورئيس اللجنة التشريعية والدستورية على خلفية أزمة الموافقة على سعودية جزيرتى تيران وصنافير، والتى صاحبها حالة من الجدل وعاصفة من الانتقادات واجهها أبو شقة.

انضمامه للحزب

هو رجل له باع كبير في السياسة، حيث يقود أعرق وأكبر حزب في مصر منذ عام 2010، فهو يبلغ من العمر 68 عاما، انضم لحزب الوفد بعام 1983 حيث انتخب سكرتيرا للحزب عام 2000 واستمر بالمنصب حتى عام 2005 وأصبح عضو فى الهيئة العليا لحزب الوفد فى عام 2006  وفى عام 2010 انتخب رئيسا لحزب الوفد بعد الانتخابات التي أجريت على رئاسة الحزب بينه وبين الرئيس السابق للحزب محمود أباظة، والتي انتهت بفوز  الأول بفارق 209 صوتاً

ولم يكن السيد البدوى رجل سياسى فقط بل أنه رجل أعمال، ترأس مجلس إدارة شبكة تليفزيون الحياة المصرية وتولى أيضا منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيجما للصناعات الدوائية، واحتل منصب رئيس شعبة صناعة الدواء باتحاد الغرف الصناعية المصرية.


تاريخ مواجهته للإخوان

وكان الدكتور السيد البدوي، أحد أبرز من قادوا حملة مواجهة جماعة الإخوان المسلمين خلال عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث كان أحد أبرز قيادات جبهة الإنقاذ الوطني، التي واجهت حكم الإخوان ومحاولتها السيطرة على مفاصل الدولة وأخونة المؤسسات.

كانت معظم اجتماعات جبهة الإنقذ الوطني تعقد داخل حزب الوفد باعتباره حزب الأمة الجامع لجميع الأحزاب السياسية، ورفض حزب الوفد التحالف مع جماعة الإخوان خلال الانتخابات البرلمانية عام 2012، رغم مساعي أحزاب أخرى التحالف مع حزب الحرية والعدالة المنحل حاليا.

إنجازات الوفد

وقاد السيد البدوي، حزب الوفد للحصول على 45 مقعدا في الانتخابات البرلمانية الماضية، ليكون ثالث كتلة حزبية في البرلمان، كما دشن الحزب في عده بيت الأمة المصري، لتدشين معظم المشروعات القوانين لتقديمها إلى البرلمان.

خلال الساعات الماضية، عقد حزب الوفد اجتماعا مطولا امتدت لـ7 ساعات، استقر فيه قيادات الحزب على الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية، وتم حسم اسم رئيس الحزب السيد البدوي ليكون مرشح الحزب في انتخابات الرئاسة ،ليتقدم اليوم البدوي بطلب لإجراء الكشف الطبي.

 

تعليقات (1)
حزب الوفد في خبر كان
بواسطة: تافناخت ماصر
بتاريخ: الجمعة، 26 يناير 2018 03:17 م

لم يعد حزب الوفد حزبا ذا مصدقية مند زمن بعيد . حزب الوفد صورة مصغرة لمصر و على الاعضاء الثورة على رئيسه و تغيير ه. أدع المصريين للانخراط فيه بكثرة حتى يتسنى لهم التغيير من داخله . حزب الوفد الحالي حزب انتهازي يماري و يهادن الفلول ايام حكمهم و يتلقى منهم الاموال و ايام مرسي حيث الحرية مارس المعارضة حقدا على الاخوان و الثوار الحققين . أيها الوفديون الحقيقيون أعيدوا مجد حزبكم ايام سعد زغلول. جعبة حزب الوفد الن فارغة يا شعب مصر المحروس و ابو الدنيا .

اضف تعليق