احتفالا بعيدهم.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الشرطة بحضور وزير الداخلية (صور)

الجمعة، 26 يناير 2018 12:04 م
احتفالا بعيدهم.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الشرطة بحضور وزير الداخلية (صور)
مسجد الشرطة بالقاهرة الجديده
دينا الحسيني

نقل التلفزيون المصري منذ قليل شعائر صلاة الجمعة من داخل مسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة في إطار احتفالات وزارة الداخلية بأعيادها.

وحضر الصلاة وزير الداخلية مجدي عبد الغفار وقيادات المجلس الأعلى للشرطة والضباط والأفراد والمجندين بحضور عدد من ضباط ومجندين القوات المسلحة وبحضور محافظ القاهرة  ورفع الأذان السيد محمد سراج الدين ويلقي الخطبة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف.

في 25 يناير عام 1952 حدثت موقعة الإسماعيلية الشهيرة، والتي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي، بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.
 
وأول من أقر الإجازة الرسمية في عيد الشرطة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري؛ تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم في سبيل ذلك وتم الإقرار به في فبراير 2009.
 
اختار عدد من المجموعات المصرية المعارضة هذا اليوم لبدء احتجاجات شعبية في 2011 تحولت هذه الاحتجاجات إلى ثورة شعبية عارمة عمت أرجاء البلاد في 28 يناير، عرفت هذه الثورة باسم ثورة 25 يناير. وعلى إثرها تنحى الرئيس حسني مبارك عن منصبه، وتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة قيادة البلاد.
 
WhatsApp Image 2018-01-26 at 3.11.35 PM (1)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة