عضو بالبحوث الإسلامية يرفض تحميل الأزهر أخطاء السلفيين: "نموذج للتطرف"

الجمعة، 26 يناير 2018 01:08 م
عضو بالبحوث الإسلامية يرفض تحميل الأزهر أخطاء السلفيين: "نموذج للتطرف"
الدكتور محمد الشحات الجندي
مجدى حسيب

رفض الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية، التصريحات التى أطلقها النائب محمد الكومى عضو مجلس النواب، والتى أكد من خلالها أن الفتاوى التى يطلقها مشايخ الدعوة السلفية والمتعلقة بالتكفير، والمتلفقة بالفن والمسلسلات هى نتيجة لعدم قيام الأزهر بتجديد الخطاب الدينى، متابعا: «ادعاء غير صحيح».

وأكد الجندي، لـ «صوت الأمة» أن ادعاء النائب بأن الأزهر لم يقم بدوره في تجديد الخطاب الديني، يثبت عدم علم النائب بالواقع وماتقوم به المؤسسة الأزهر من مجهود، جاء فى أكثر من صورة أولها إعادة النظر فى بعض المقررات التى تدرس لطلاب الأزهر الشريف، ما يساهم فى خلق دعاة يحملون المنهج الوسطى، بالإضافة إلى العديد من المؤتمرات لمواجهة الأفكار الإرهابية والمتطرفة، وعقدت جلسات وعظ فى المساجد تؤكد أن الإرهاب ليس من الدين في شيء لكنه يستخدم لأغراض سياسية.

واستنكر الجندى تصريحات النائب الكومي، مؤكدا أنها تحمل قدر من التطرف لانها تنكر الواقع، ويحاول إتهام المؤسسة الدينية بالتقصير، مما يشكل حالة من الإفتئات على دور الأزهر فى محاولة لتسليم الأزهر بمقولات السلفيين.

وطالب الجندى مؤسسات الدولة  وعلى رأسها مجلس النواب، فى إتخاذ الإجراءات اللازمةلمواجهة الفكر المتطرف من خلال بعض التشريعات التى من دورها ضبط فوضى الفتاوى من خلال بعض المواقع، مثل قانون تنظيم الفنوى المعروض على مجلس النواب. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة