فنانون غنوا للفاكهة.. تعرف عليهم (فيديو)

الجمعة، 26 يناير 2018 06:00 م
فنانون غنوا للفاكهة.. تعرف عليهم (فيديو)
شادية وفريد الاطرش ومحمد منير
هدير مصطفى

يبحث الفنان دائما عن كلمات لأغنياته تكون فكرتها جديدة وخارج الصندوق، وفي نفس الوقت تعلم مع الجمهور، والمتعارف عليه أو ما تعودنا سماعه دائما هى أغنيات الحب التي تتحدث عن الغرام والشوق أو الهجر والغياب، إلا أن هناك بعض الفنانين قد كسروا هذه القاعدة قليلا وغنوا لأشياء أخرى الفاكهة مثلا.

في البداية غنت الفنانة الراحلة شادية أغنية "زفة البرتقان"، وقد نجحت بشكل كبير لدى جمهورها العريض، والتي جاءت كلماتها "طاب واستوي علي الشجر طاب واستوي، د برتقالنا يا ولد طاب من الهوي، نامت الجنينة في المساء تحت القمر، قام القمر فرش ملايته علي شجر، ضحك القمر مال الشجر علي الغيطان، ضحك الشجر والضحكة كانت برتقال".

وبدوره تربع الفنان كارم محمود ضمن كبار المغنيين الذين غنوا للفاكهة، فمن أشهر أغانيه "عنابي"، والتي لازالت محل إعجاب الجمهور ويغنيها الجمهور حتى الآن، والتي جاءت كلماتها "يا عنابي يا خدود الحليوة،أحبابي .. يا أحبابي يا رموش الحليوة، يرضيكوا الحليوة يسيبني للنار اللي بتدوبني، ايه قصده الحليوة .. ايه قصده الحليوة".

أما الفنان أحمد عدوية فقد نجحت أغنيته "يا بنت السلطان"، وكانت كلمات الأغنية تحتوى على فاكهة الفروت والأناناس، "يا بنت السلطان حني على الغلبان الميه في ايديكي وعدويه عطشان على كوبري عباس ماشيه واشيه الناس ماشيه تبص عليكي با فروته باناناس".

كما غنى الفنان فريد الأطرش لليمون قائلا "فوق غصنك يا لمونة لأكتب بدمع العيونا، روحي هيمانة بحبيبي ويلومونا اللي يلومونا، يا لمونة يا حياتي يا رفيقة ذكرياتي، لا تزيدي في أهاتي هاتي ماضي الحب هاتي، ورجعي الماضي الحنون والحباب اللي نسونا، يا لمونة يا حلالي ودي غصن للعلالي".

أما الفنان محمد منير فقد غنى للرمان "رمان خلاص انفرط حبك ولا همنى انت اتماديت فى الغلط ومقولتش لمى ذنبك بقى على جنبك روح لا تجينى لا تضمنى اوعى بلاش تجرى يا رمان و لا تيجى على حجرى". 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق