"مش بس بالفرشة والمعجون".. خطوات تنظيف الأسنان لمنع التسوس

الجمعة، 26 يناير 2018 06:00 م
"مش بس بالفرشة والمعجون".. خطوات تنظيف الأسنان لمنع التسوس
تنظيف الأسنان
إسراء الشرباصى

التسوس وبقايا الطعام والجير أكثر الأشياء خطرا على الأسنان والضروس لذلك ينصح جميع أطباء الأسنان على تنظيفها جيدا بشكل يومى، وكثيرا منا ينظرون إلى أن تنظيفها يتمثل فى غسيلها يوميا بمعجون الأسنان والفرشاة إلا أنه بالحديث مع دكتور محمد عادل طبيب الأسنان وجدنا أن غسيل الأسنان المتعارف عليه بين الناس وحده لا يكفى لتنظيفها وأن التنظيف يتمثل فى ثلاث خطوات لا غنى عنهم يوميا لعدم تراكم الجير وبقايا الطعام والتى تسبب التسوس وينتج عنه تدمير الأسنان والضروس على المدى البعيد.

o-BRUSH-TEETH-facebook-810x405
 

 

1-غسيل الأسنان بالفرشاة والمعجون من الخارج والداخل جيدا وفى الجزء العلوى تنظف الأسنان من أعلى إلى أسفل وفى الجزء السفلى تنظف بالفرشاة من أسفل إلى أعلى لضمان عدم تراكم الجير وتتم هذهالعملية مرتان يوميا على الأقل مرة فى بداية اليوم وأخرى فى نهايته أيضا.

 

2-استخدام خيط الأسنان والمتوفر فى جميع الصيدليات وذلك لإزالة بقايا الطعام برفق من بين الأسنان والضروس يوميا لعدم تراكمها تحسبا لما تسببه من أذى للأسنان.

طريقة_تنظيف_الأسنان
 

 

3-استخدام نصف كوب ماء دافئ مضاف إليه نصف ملعقة ملح طعام  للمضمضة يوميا ثلاث مرات وذلك لتطهير الفم والأسنان جيدا لضمان نظافة جيدة.

الغرغرة-بالماء-المالح
 

 

وأوضح "عادل" فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن بهذه الخطوات الثلاثة تستطيع أن تقول أنك قمت بتنظيف أسنانك وتغنيك عن مشاكل عديدة أنت فى غنى عنها وتحمى الأسنان من التسوس وتراكم بقايا الأطعمة والجير الذى يسبب تآكل فى طبقات الأسنان ويضعفها، ويفضل أن يراعى الجميع هذه الخطوات فى تنظيف الأسنان كوقاية نظرا لأن على مدى البعيد وفى كبار السن تتفاقم هذه المشاكل نتيجة عدم التنظيف بشكل سليم ومستمر.

وأشار إلى أن هناك الكثيرون يعتقدون أن تسوس الأسنان أمر غير هام ويهملونه إلى أن يصدموا فى تأثيره على الأسنان والضروس والتى يصل بهم الأمر فى بعض الأوقات للاضطرار لإجراء عملية جراحية فى حال أن وصل التسوس إلى عظام الفك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق