اليوم.. منتخب اليد يواجه تونس في نهائي أفريقيا بالجابون

السبت، 27 يناير 2018 09:00 ص
اليوم.. منتخب اليد يواجه تونس في نهائي أفريقيا بالجابون
منتخب اليد
أحمد مسعود

يلتقى منتخب كرة اليد الأول بقيادة مديره الفنى مروان رجب، مع نظيره التونسي، فى الثامنة مساء اليوم السبت، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الجابون.

ويسعى منتخب الفراعنة لتكرار سيناريو نسخة 2016 بالفوز على المنتخب التونسى في النهائي، للاحتفاظ باللقب وتحقيق النجمة الأفريقية السابعة فى تاريخ كرة اليد المصرية .

كان منتخب اليد قد تأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الجابون بالفوز على المغرب، بنتيجة 31/29  في نصف النهائي، الذي أقيم أول أمس الخميس، فيما فاز الفراعنة على الكونغو برازافيل بنتيجة 37 /22  فى دور ربع النهائى.

وحقق المنتخب المصري نتائج جيدة في الدور الأول بالفوز على كلاً من المغرب 33 / 28 ونيجيريا 27 / 22 وأنجولا 25 / 20 قبل أن يختتم مشوار هذا الدور بالفوز على الكونغو الديمقراطية 36 / 27.

وبعد صعود مصر لنهائي البطولة ضمن منتخب الفراعنة التأهل لمونديال العالم الذى سيُقام العام المقبل بألمانيا والدنمارك.

وتضم قائمة لاعبى الفراعنة: كريم هنداوى ومحمد على ومحمد عصام، عمر الوكيل وكريم أيمن وعلى زين وإسلام حسن ومهاب حسام، وأحمد الأحمر وأبو الفتوح أحمد "حماصة" وممدوح طه ويحيى خالد، ومحمد سند ومحمد إبراهيم ومحمد ممدوح هاشم ومحمد رمضان، وإبراهيم المصرى ووسام سامى نوار، فيما يرأس البعثة خالد العوضى نائب رئيس اتحاد كرة اليد ويرافقه كرام كردى المشرف العام على المنتخب .

من جانبه، أكد خالد العوضى نائب رئيس اتحاد كرة اليد ورئيس البعثة فى الجابون على ثقته فى منتخب الفراعنة لتحقيق اللقب الأفريقى، مشيرا إلى أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم للعودة بالكأس الأفريقى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق