استعدادات وزارة التربية والتعليم للمشاركة فى معرض القاهرة الدولي

الجمعة، 26 يناير 2018 06:09 م
استعدادات وزارة التربية والتعليم للمشاركة فى معرض القاهرة الدولي
معرض الكتاب
ريم محمود

كشف أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، عن استعدادات الوزارة للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بداية من غد السبت الموافق 27 يناير الجاري. 
 
وقال خيري إن الوزارة بصدد عقد مجموعة من الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والرحلات، وأيضا مسابقات الصحفي الصغير، وورش العمل الفنية وذلك بالمسرح المكشوف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.
 
وأكدت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، على أن الوزارة ستشارك هذا العام بأنشطة طلابية تكون من خلال العروض الرياضية، والفنون التشكيلية، ومسابقات إلقاء الشعر وندوات تثقيفية وتفعيل نشاط الصحفي الصغير، وتدريب الطلاب على كيفية عمل اللقاءات الصحفية، مشيرة إلى مشاركة الطلاب من جميع المحافظات خلال فترة المعرض بمجموعة من العروض منها الفنون الشعبية وميلودراما وغناء، ويتضمن المعرض ورش عمل فنية يقوم بالتدريب فيها مجموعة من  الفنانين التشكيليين.
 
وأوضحت استمرار توافد الرحلات الطلابية لزيارة المعرض من جميع المحافظات خلال فترة المعرض.
 
وستنطلق فعاليات المعرض بداية من غد السبت بأرض المعارض بمدينة نصر وتستمر حتى 10 فبراير، وتحل دولة الجزائر ضيف شرف، كما يحمل شعار القوى الناعمة ..كيف؟، وعبد الرحمن الشرقاوى شخصية المعرض.
 
ويشارك فى المعرض هذا العام 27 دولة منها 17 دولة عربية و10 دول أجنبية.بينما يشارك فى الدورة الجديدة 849 ناشرا، منهم 10 أجانب، 367 ناشرا عربيا، و10 ناشرين أجانب وناشريين أفريقيين، كما تشارك 7 مؤسسات صحفية و33 مؤسسة حكومية، ويصل عدد الأجنحة فى معرض 1194 جناحا، ويضم سور الأزبكية 117 كشكا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق