محافظ شمال سيناء لـ"صوت الأمة": الرئيس أكثر حرصا على سلامة واستقرار أهالي سيناء.. ولا تهجير لأبناء العريش

السبت، 27 يناير 2018 08:00 ص
محافظ شمال سيناء لـ"صوت الأمة": الرئيس أكثر حرصا على سلامة واستقرار أهالي سيناء.. ولا تهجير لأبناء العريش
محافظ شمال سيناء
محمد الحر

قال اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» إن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أكثر حرصا على سلامة واستقرار المواطنين، وخاصة أبناء محافظة شمال سيناء.
 
وأوضح المحافظ، حقيقة إنشاء حرم آمن حول مطارالعريش الدولى فى منطقة جنوب العريش، قائلا إن ذلك ليس وليد اللحظة، بل إن هناك دراسة سابقة لهذا الحرم المزمع إنشاؤه، وأضاف أنه تم إنشاء سور حول مطار العريش بعد التوسعة التى تمت فى المطار، وأنه سيتم إنشاء حرم آمن حول المطار خارج السور لحماية الطائرات خلال عمليات الهبوط والإقلاع من المطار.
 
وأكد المحافظ أنه سيتم إنشاء الحرم الآمن بواقع 5 كيلومترات من جهات الشرق والغرب والجنوب، بينما من جهة الشمال فى اتجاه مدينة العريش سيكون الحرم بواقع كيلو ونصف الكيلو فقط، حيث إنه لن يتعدى الطريق الدائرى فى بعض المناطق، وفى مناطق أخرى قبل الطريق الدائرى، مع مراعاة جميع الاعتبارات وعدم المساس بمدينة العريش.
 
وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق مع قوات الجيش والشرطة لعمليات حصر المنازل والمزارع الخاصة بالمواطنين حول المطار، من خلال لجان الحصر التى تم تشكيلها للحصر على الطبيعة لتعويض المواطنين.
 
وقال محافظ شمال سيناء، إنه لا مجال لأى شائعات يتم ترويجها عبر صفحات التواصل الاجتماعى حول جهود الدولة لتنمية سيناء، موضحا أن ما يتم توجيهه لتنمية مدينة بئر العبد، خاصة بعد أحداث مسجد الروضة، هو عبارة عن جزء من مخطط شامل لتنمية مدن شمال سيناء. ونفى المحافظ ما تردد حول تهجير أبناء مدينة العريش، متسائلا: كيف يتم تهجير أبناء المدينة، وهناك عدد من المشروعات القومية يجرى إنشاؤها فى المدينة مثل إحلال وتجديد شبكة مياه العريش بتكلفة 886 مليون جنيه. وأشار حرحور، إلى أنه يجرى حاليا تغيير شبكة المياه الخاصة بمدينة العريش، التى تحتوى على 3 شبكات قديمة تهدر كميات كبيرة من المياه العذبة، والواصلة إلى المدينة بطاقة 47 ألف م3، موضحا أن إنشاء شبكة جديدة سيعمل على تقليل الهادر من المياه، مع وجود آلية تضمن العدالة فى التوزيع، حتى لا يضار أى مواطن.
 
وأكد محافظ شمال سيناء، أنه سيتم إنشاء حى نموذجى داخل مدينة العريش وتوسعة وتطوير ميناء العريش البحرى ليكون على أحدث طراز للتصدير، بجانب دراسة إنشاء كورنيش جديد لمدينة العريش وممشى تجارى سياحى وحى جديد فى المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة