فضيحة جديدة لـ"تنظيم الحمدين".. إسرائيل تتجسس على غرفة نوم تميم

السبت، 27 يناير 2018 01:00 م
فضيحة جديدة لـ"تنظيم الحمدين".. إسرائيل تتجسس على غرفة نوم تميم
تميم بن حمد وحمد بن خليفة
عنتر عبداللطيف

فى فضيحة من العيار الثقيل،أكدت تسريبات أن اجتماعات العائلة الحاكمة القطرية وما يجرى فى مخادع نومهم تبث على الهواء مباشرة إلى جهاز الموساد الإسرائيلى وهى الكارثة التى فجرها موقع عرب مباشر التابع للمعارضة القطرية.
 
ولكن كيف حدث ذلك؟.. الإجابة باختصار أن قطر ابتاعت من تل أبيب منظومة مراقبة بالغة التعقيد ،وهو ما استغلته إسرائيل لصالحها،بوضع الأمر برمته تحت إشراف "حاييم جيير"، أحد أبرز جنرالات الموساد السابقين،ما يتيح له الإطلاع على أدق تفاصيل ما يجري داخل مخادع الأسرة الحاكمة بالصوت والصورة قبل وبعد تولي تميم بن حمد للسلطة.
 
1024440879
 

المعارضة القطرية استشهدت بصحيفة "جلوبس الاقتصادية" والتى نقلت عن مصادر غربية قولها أن "الدوائر الأمنية في قطر أبدت إعجابها أكثر من مرة بمنظومات الحراسة والأمن الإسرائيلية وفي أكثر من محفل دولي"

 
تابعت: "البداية كانت بعرضٍ من القطريين لشراء تلك المنظومات، إلا أنهم رهنوا الأمر بتجريدها من العلاقات التجارية التي تثبت تبعيتها لمؤسسة "أي. إي. إس" الإسرائيلية". 
 
كشفت "جلوبس الإقتصادية  أن الجانب الإسرائيلي وافق على الشرط القطري، وزودوا الدوحة بمنظومات أمنية وصلت قيمتها إلى ملايين الدولارات. 
 
وفق ما جرى تسريبة فى هذه الفضيحة فإن" تاريخ إبرام الصفقة التي ترجع إلى عام 1996، وهو التاريخ الذي يسبق تولي تميم للحكم بـ17 سنة"
 
وفي معرض "ميليبول" القطري، الذي انطلقت أولى فعالياته في الدوحة عام 1996جرى تجريد المنظومات الأمنية من هويتها الإسرائيلية على المعروضات العسكرية الإسرائيلية بالمعرض.
 
00011668372-959x640
 

وفقا للصحيفة الإقتصادية فإن  قطر أتاحت الفرصة للإسرائيليين لتقديم منتجات المؤسسة العسكرية الإسرائيلية في المعرض، بينما أدرك الجانب الإسرائيلي تبعات الموقف لذلك عمل على أن يقتصر فى مشاركته المعرض وقتها على لمعروضات لا يوضع عليها العلم الإسرائيلي.

الخطة الإسرائيلية سهلت بشدة عدم وجود هوية اسرائيلية من المنتجات من المنظومات الأمنية ما سهل أيضا أن تبتاع قطر من إسرائيل هذه المنتجات العسكرية فى صفقة مشبوهة.

وفق خبراء أمنيون فإن المنظومة الأمنية الإسرائيلية والمثبتة في مقرات إقامة الأسرة القطرية الحاكمة حتى وقتنا الراهن بأنها "بالغة التعقيد". 
 
ولفت خبراء لموقع مؤسسة "أي. إي. إس"، إلى أنه يمكن ربط المنظومات الأمنية الإسرائيلية، بشبكة اتصال لاسلكية في أيِّ مكان بالعالم؛ وهو ما يسمح بالاطلاع على ما يجري في موقعٍ أو آخر
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق