عزل مدير عام بجامعة القاهرة لعدم تنفيذ حكم قضائي

السبت، 27 يناير 2018 10:58 ص
عزل مدير عام بجامعة القاهرة لعدم تنفيذ حكم قضائي
المحكمة التأديبية- أرشيفية
أحمد سامي

عاقبت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، مدير عام بجامعة القاهرة بالعزل بعد ثبوت ارتكابها جريمة التستر وعدم تنفيذ عقوبة عزل أحد الموظفين بالجامعة أصدرتها محكمة الجنايات وأيدتها محكمة النقض خلال فترة شغلها وظيفة مدير إدارة الشئون القانونية بكلية العلوم.
 
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، في القضية رقم 48 لسنة 59 قضائية، إن المتهمة تهاني طلعت محمود، مدير عام الإدارة القانونية بكلية العلوم بجامعة القاهرة لم تخطر جهة رئاستها بحصول الموظف أحمد بشري على عقوبة إدانة وعزل من الوظيفة في القضية رقم 20178 جنايات الجيزة، رغم رفض الطعن عليه أمام محكمة النقض وأغفلت ذكر ذلك عند عرض أمره على عميد كلية العلوم.
 
 
وأضافت المحكمة أن المتهمة ضمنت مذكرتها الموجهة إلى مدير المكتب الفني بالإدارة المركزية للشئون القانونية بجامعة القاهرة، عبارات تتضمن إهانة في حق مدير شئون العاملين بذات الكلية مثل عبارات "جهل ـ إهمال ـ تقصير ـ غش وتدليس".
 
وذكرت المحكمة، أن المذكورة أضاعت الحقوق المالية على الدولة بأن قامت بإعادة المتهم إلى العمل رغم صدور حكم جنائي ضده، وقامت النيابة الادارية بإحالتها للمحكمة التأديبية لمخالفتها القانون ورأت المحكمة إن جسامة الجرم تستوجب عزلها من وظيفتها.
 
 
hhhg
 
 
jjj
 
 
fff
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق