سياسيون ألمان يطالبون برفع العقوبات المفروضة ضد روسيا: تعيق الاقتصاد الأوروبي

السبت، 27 يناير 2018 11:48 ص
سياسيون ألمان يطالبون برفع العقوبات المفروضة ضد روسيا: تعيق الاقتصاد الأوروبي
وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل

دعا سياسيون ألمان إلى رفع العقوبات المفروضة ضد روسيا، مؤكدين أنها تلحق الضرر بالاقتصاد الأوروبي.

ووصف رئيس الوزراء الفيدرالى- عن ولاية تورينجن الألمانية- وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم السبت، العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى ضد روسيا بـ "الحصان الميت"، الذى يعيق الاقتصاد الأوروبى، مشيرا إلى أن الأزمة الأوكرانية لن تحل عبر عقوبات، وأن المتضرر الوحيد منها هى الشركات الأوروبية.

من جانبه، دعا رئيس وزراء ولاية ساكسونيا، إلى تحديد مسار واحد لحكومات الأراضى الألمانية الشرقية بخصوص موقفها الرافض للعقوبات.

وكان وزير الخارجية الألمانى، زيجمار جابرييل، أكد أن العقوبات الأمريكية ضد روسيا تهدد اقتصاد بلاده.

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية، أفادت - فى وقت سابق - بأن حملة العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا لن تعود إلا بخسائر مالية على واشنطن، مشيرة إلى أن موسكو تحتفظ بحق الرد عليها.

وأضافت الخارجية الروسية - فى بيان تعليقا على إصدار قرار توسيع العقوبات الأمريكية على خلفية الأزمة الأوكرانية - أن واشنطن تكشف ضعفها أمام العالم أجمع بمثل تلك الخطوات.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية - أمس - إضافة 21 شخصا و9 شركات جديدة على لائحة العقوبات الأمريكية ضد روسيا والتى تتعلق بالأزمة فى أوكرانيا.

وأوضحت الوزارة الأمريكية، أن العقوبات شملت أسماء منها نائب لوزير الطاقة هو أندريه شيريزوف، وعدد من شركات الطاقة، مضيفة أن جميع الأفراد الذين فُرضت عليهم العقوبات هم ممن يحملون الجنسية الروسية أو الأوكرانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق