100 نوع من إلتهاب المفاصل يعالج بالزيوت الطبيعية العطرية..منها البابونج والنعناع

الأحد، 28 يناير 2018 10:00 ص
100 نوع من إلتهاب المفاصل يعالج بالزيوت الطبيعية العطرية..منها البابونج والنعناع
التهاب المفاصل
أمل عبد المنعم

التهاب المفاصل من الأمراض التي تسبب آلاماً شديدة، مما يؤثر على الحركة وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية، سواء داخل المنزل أو في العمل، والكثير يلجأ إلى أخذ مسكنات بشكل مؤقت دون فائدة.

ولذلك نشر الموقع الهندي "بولد سكاي" تقرير يؤكد أن هناك 100 نوع من التهاب المفاصل الذي يمكن أن يؤثر على الناس من جميع الفئات العمرية، ووفقا لدراسة حديثة، فقد وجد أن التهاب المفاصل من أحد الأسباب الرئيسية للإعاقة بين الناس في أنحاء العالم.

واضاف التقرير أن علاج التهاب المفاصل يعتمد على المسكنات لتخفيف حدة الألم، وهو أمر له تأثير سلبي على الصحة، ولكن على الجانب الآخر فقد وجدت طرقا طبيعية تساعد في تخفيف الأعراض المؤلمة، خاصة مع استخدام الزيوت العطرية التي لها تأثيرات مدهشة.

وتتضمن الزيوت العطرية زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الياسمين وزيت الفل وزيت البابونج وزيت النعناع وزيت الليمون وزيت شجرة الشاي.

في العصور القديمة، استخدمت هذه الزيوت العطرية الأساسية على نطاق واسع لأغراض طبية، واستخدمت للحد من الألم والالتهابات التي تصاحب التهاب المفاصل، وتشير الابحاث إلى أن هذه الزيوت الأساسية فعالة وغنية بعوامل مضادة للالتهابات وتخفف الألم وتعطى إغاثة فعالة لأعراض التهاب المفاصل.

وكما أن هذه الزيوت العطرية تحتوي على مركبات يمكن أن تعمل في تخفيف الآلام والتهاب المفاصل، وذلك بتدليك المنطقة المصابة فيمكن أن تعطى نتيجة فعالة في الحد من الألم، كما أن هذه الزيوت مفيدة للغاية في تخفيف أعراض التهاب المفاصل المؤلمة، مضيفا أن هذه الزيوت متعددة الأغراض وخاصة في توفير الإغاثة من الألم، على وجه التحديد من الألم في المفاصل، ولك عن طريق استخدام الزيت في تدليك المنطقة المصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق