تظاهرات كردية في ألمانيا ضد أردوغان احتجاجا على اعتداءات "عفرين"

السبت، 27 يناير 2018 02:49 م
تظاهرات كردية في ألمانيا ضد أردوغان احتجاجا على اعتداءات "عفرين"
مظاهرات الاكراد _أرشيفية

تظاهر آلاف الأكراد فى مدينة كولونيا الألمانية "الواقعة غربى البلاد" اليوم السبت احتجاجا على العملية العسكرية التركية الجارية ضد القوات الكردية فى مدينة عفرين "الواقعة شمالى سوريا".

وقالت مصادر الشرطة الألمانية إنه:" تم تعبئة أكثر من ألفى شرطى تحسبا لوقوع اشتباكات بين المتظاهرين والأتراك مشيرة إلى أنه من المتوقع أن ينظم المحتجون مسيرة تخترق وسط المدينة حيث يعيش عدد كبير من الأتراك".

أوضحت مصادر الشرطة أنه قد تم الإعلان عن هذه المظاهرة والمسيرة من جانب جمعية "ناف دام" الكردية وهى رابطة تضم تحت رايتها جمعيات كردية ويعتقد أنها مقربة من حزب العمال الكردستاني.

وكانت قد اندلعت مواجهات واشتباكات بين مسافرين أتراك فى مطار هانوفر ومتظاهرين أكراد رددوا شعارات مناهضة لتركيا على خلفية الحملة العسكرية التركية على عفرين،ما استدعى تدخل الشرطة الألمانية لفض الاشتباكات.

كما اندلعت مظاهرات محدودة أمس أمام السفارة التركية بالعاصمة الألمانية برلين فيما أدت مظاهرة نظمها الأكراد فى مدينة هامبورج الألمانية لدعم عفرين إلى تعطيل ندوة شارك بها وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابريل حيث طالب المتظاهرين بعدم بيع ألمانيا أسلحة للأتراك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق