"إفريقية النواب": مشاركة السيسي في "أديس أبابا" تمهد الطريق لتحرك وفد دبلوماسي شعبي

السبت، 27 يناير 2018 03:54 م
"إفريقية النواب": مشاركة السيسي في "أديس أبابا" تمهد الطريق لتحرك وفد دبلوماسي شعبي
السيسي

اعتبر اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقمة العادية الثلاثين للاتحاد الأفريقي هي استكمال للدبلوماسية الرئاسية الخارجية، مؤكدا أن إفريقيا دائما تتودد إلى مصر ويهمها التواجد المصري في كافة فعالياتها.

وأضاف باشات، أن القمة الأفريقية ستمهد الطريق لتشكيل وفد دبلوماسية شعبية يجوب الدول الإفريقية خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن هذه القمة الإفريقية فرصة للقاء الزعماء الأفارقة للمناقشة بشأن القضايا العالقة بينهم، ومن بينها قضية سد النهضة، كما أنه من المتوقع أن يكون للرئيس المصري لقاءً على هامش القمة مع الرئيس السوداني، والتي ستسهم فى حل الخلافات التى ظهرت الفترة الأخيرة على الساحة السياسية.

وشدد أن القمة الإفريقية ستكون عن مكافحة الفساد، والبحث عن آليات لمواجهتها، مؤكدا أن مصر لديها خبرة جيدة في هذا الملف، وسيكون لديها من خطط كفيلة بمساعداتها.

يذكر أن اليوم الأحد تنطلق من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أعمال الدورة العادية الثلاثين للاتحاد الإفريقي، التي تستمر على مدى يومين تحت شعار "الانتصار في مكافحة الفساد.. نهج مستدام نحو التحول في إفريقيا"، بمشاركة مصرية رفيعة المستوى وتجربة مصرية رائدة في مجال مكافحة الفساد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق