علشان الراحة مطلوبة .....افعل هذه الأشياء لراحة زوجتك

الأحد، 28 يناير 2018 03:00 م
علشان الراحة مطلوبة .....افعل هذه الأشياء لراحة زوجتك
زوجه سعيده
ياسمين أحمد

أعباء المنزل ومذاكرة الأطفال هي من مهام الأم ، وتؤدي هذه الأعمال لإرهاق الأمهات بشكل رهيب، خاصة عند إدمان هذا الروتين، لذا لابد من أن يكون للزوج دور في مساعدة زوجته في الحصول على قسط من الراحة من خلال اتباع النصائح التي قدمها موقع"فاميلي شير"، وهي كالآتي:

1) الإسهام في العناية بالأطفال
تجنب إلقاء حمل رعاية الأطفال وتربيتهم على عاتق زوجتك بشكل كامل، وخصص وقتا تقضيه مع أبنائك، لتمنح زوجتك فرصة لأخذ قسط من الراحة أو ممارسة نشاطات ترفيهية بعيدا عن الأطفال.
 
2) المشاركة في إعداد الطعام
بما أن الزوجة عادة ما تكون مسؤولة عن إعداد الطعام بشكل يومي بالإضافة إلى الكثير من المهام الأخرى، فإن ذلك يتسبب في شعورها بالإرهاق و الضغط، وهنا يأتي دور الرجل في التخفيف عنها و إعطائها فرصة للاسترخاء عبر المبادرة بإعداد الطعام كلما أتاحت لك الفرصة.
 
3) توفير جو من الراحة في المنزل
تقضي المرأة عادة معظم وقتها داخل المنزل برفقة أطفالها وتتعرض للضغط النفسي بسبب الضوضاء التي يحدثها الأطفال طوال اليوم، لذا حاول أن تصطحب أطفالك في نزهة بين الحين و الآخر بهدف توفير جو من الهدوء في المنزل يمكن زوجتك من قضاء وقت مريح وهادئ بمفردها.
 
4) الخروج في موعد رومانسي
من الضروري أن تعبر لزوجتك عن مشاعرك تجاهها في مناسبات كثيرة، ولأن المرأة تقضي معظم وقتها داخل المنزل لا بد من إحداث تغيير في هذا الروتين و الخروج معها في موعد رومانسي لاستعادة ذكرياتكما معا، و إبعادها عن جو المنزل الممل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق