افعل هذه الأشياء لتحسن من مزاج زوجتك...أشعرها بالحنان واستمع لشكواها

الإثنين، 29 يناير 2018 12:00 م
افعل هذه الأشياء لتحسن من مزاج زوجتك...أشعرها بالحنان واستمع لشكواها
المزاج
ياسمين أحمد

مع ضغوطات الحياة اليومية، ومسؤوليات الأطفال، تشعرالزوجة  أحيانا بالضيق و التقلب في المزاج مما ينعكس بالسوء على أجواء المنزل، لكن إن قام الزوج ببعض التصرفات يمكنه التقليل من هذه المشاعر لدى زوجته، وهذه النصائح حسب ما قدمها موقع"فاميلي شير" كالآتي:

1) أشعرها بالحنان 
من الضروري أن تشعر زوجتك بحنانك عبر العديد من الممارسات مثل: العناق أو عبارات الحب أو النظرات المليئة بالحنان، فهذه الأفعال عادة ما تؤدي إلى شعور المرأة بالراحة و الهدوء و الأمان.
 
2) استمع إلى شكواها
يعتبر الإنصات لزوجتك وشكواها أكثر أهمية من محاولة حل مشاكلها، فغالبا ما تكون المرأة قادرة على حل مشاكلها بنفسها ولا تحتاج سوى لشخص يدعمها وينصت إلى ما تقول.
 
3) قدم لها الثناء
إن كانت زوجتك تعاني من الإحباط و المتاعب، فإن أفضل شيء يمكنك فعله من أجلها، هو أن تقدم لها الثناء وتجعلها تشعر بقيمة ما تقوم به، وأن تركز على الأشياء التي تبرع بها وتبعد تفكيرها عن الأشياء التي تسبب في إحباطها وتشعرها بضعفها.
 
4) عبر لها عن حبك
عندما تكون زوجتك في حالة نفسية سيئة، تجنب أن تبدي انزعاجك منها لأن ذلك سيزيد انزعاجها ويزيد من سوء حالتها النفسية، وعوضا عن ذلك حاول أن تظهر لها حبك عبر توجيه عبارات الحب لها، وتهدئتها قدر المستطاع حتى يتغير مزاجها وتعود إلى حالتها الطبيعية. 
 
5) امنحها استراحة 
قد تشعر المرأة بالتعب و الإرهاق و الإحباط بسبب أعمال المنزل المجهدة، وهنا لابد من أن تتدخل للحد من هذا الشعور و أن تمنحها استراحة تخفف عنها هذه الأعباء وتخرج معها في نزهة إلى السوق أو المطعم، أو حتى اصطحابها في رحلة ترفيهية إلى خارج البلاد إن كان ذلك ممكنا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق