اليوم.. ندوة لتحليل آداء الحكام بالجولة الـ20 للدوري

الأحد، 28 يناير 2018 05:00 ص
اليوم.. ندوة لتحليل آداء الحكام بالجولة الـ20 للدوري
عزب حجاج
عادل عقل

تقيم لجنة الحكام اليوم الأحد ندوة  لتحليل آداء الحكام بالجولة الـ20 من عمر الدوري الممتاز وذلك بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية بمشاركة جميع الحكام والمساعدين والحكم الخامس الذين شاركوا بمباريات الجولة والتى انتهت مبارياتها الخميس الماضي وشهدت بعض القرارات جدلا تحكيما.

سيتم خلال الندوة شرح أبرز سلبيات التي ظهرت خلال مباريات الجولة بالإضافة  لتقييم آداء الحكم الإضافي في الجولات الثلاثة الأخيرة  خاصة إن هناك العديد من القرارات كانت تحتاج تدخل الحكم الخامس وتعاونه مع حكم الساحة.

وسيتم خلال الندوة التركيزعلى التحرك السليم وزاويا الرؤيا والتعاون بين الحكم والمساعدين والحكم الإضافي خاصة بعد تعطل السماعات الهولندية المستوردة.

يتولى شرح الحالات بالفيديو أحمد الشناوي مسئول لجنة التطوير بعد اعتذار جمال الغندور الذي أجري عملية جراحية الأسبوع الماضي الذي مازال في فترة، النقاهة كما يشارك فى الندوة وجيه أحمد نائب رئيس اللجنة، بينما يتولى التنظيم إداريا عزب حجاج مدير إدارة الحكام والثنائي شادي شافعي وأحمد فاروق.

كانت إدارة اللياقة البدنية قد أجرت اختبار "وارنر تيست" للحكام الكبار الذين تجاوزا الـ45 عاما واستفادوا من قرار الـ" فيفا " بمد السن لكل من هو لائق طبيا وبدنيا وفنيا وقررت اللجنة الاستعانة بالبعض منهم للمشاركة في إدارة مباريات الدوري بقسمية الأول والثاني وحتى الآن مازلوا خارج حسابات اللجنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق