النائب البطيخي: رغم التطورات هناك نقص بالمنظومة الصحية بالأسكندرية

السبت، 27 يناير 2018 10:21 م
النائب البطيخي: رغم التطورات هناك نقص بالمنظومة الصحية بالأسكندرية
عبداللطيف هيبه

قال النائب سمير البطيخي، عضو مجلس النواب، عن محافظة الإسكندرية، إن المنظومة الصحية بعدد من المحافظات تعاني نقصا شديدًا في التجهيزات الطبية، منها نقص في أسرة العناية المركزة، وأجهزة التنفس الصناعي، وأطباء وممرضين متخصصين في غرف الرعاية، وحضانات الأطفال.

وتابع أن هناك نقص أجهزة الغسيل الكلوي، التي لا تتناسب مع عدد المرضى، وفصائل الدم، والمعاناة الشديدة التي تواجه المرضى في المستشفيات الخاصة من ارتفاع أسعار الخدمات بشكل كبير.

وناشد "البطيخي" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" الدكتورأحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة بتوفير اعتمادات لزيادة عدد الأسرة، وأجهزة التنفس الصناعي، والغسيل الكلوي بالمستشفيات، ومدارس التمريض، وأطباء متخصصين في حالات الطوارئ، وغرف الرعاية الصحية، وحضانات الأطفال وغيرها مما سبق تناوله.

وأكد على دور المحافظة في تقديم عدداً من خدمات المنظومة الصحية للمحافظات الأخرى، ومنها محافظة البحيرة، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح.

وأشار "البطيخي" إلى أن هناك عددا من التطورات في مستشفيات الإسكندرية، ومنها عمل أقسام لعلاج القلب والدعامات بمستشفى سموحه، ووحدة علاج أمراض الأورام بمستشفى القبارى، بالإضافة إلي انجازالعديد من التطورات في المستشفيات الأخرى بالمحافظة.

وانعقد اليوم السبت اجتماعا بالأسكندرية، لمناقشة المعوقات التي تواجه المنظومة الصحية في المحافظة، حضره الدكتورمحمد سلطان المحافظ، ووكيل وزارة الصحة والسكرتير العام، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة، ومديري مستشفيات التامين الصحي والمؤسسات العلاجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة