مروان رجب يفشل في قيادة يد الفراعنة للاحتفاظ بلقب أفريقيا (أرقام)

الأحد، 28 يناير 2018 12:07 ص
مروان رجب يفشل في قيادة يد الفراعنة للاحتفاظ بلقب أفريقيا (أرقام)
مروان رجب
كتب - أحمد سمير

فشل مروان رجب في قيادة منتخب مصر لكرة اليد للحفاظ على لقب أفريقيا، بالخسارة أمام تونس 26-24 في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت بالجابون، وانتهت بتتويج نسور قرطاج باللقب العاشر، وتوقف رصيد الفراعنة عند اللقب السادس في لائحة الشرف.

في التقرير التالي نسلط الضوء بالأرقام علي أبرز أسباب فشل منتخب مصر في الحفاظ علي لقب البطولة.

 

اخفاق التسجيل لمدة طويلة

فشل مروان رجب في القيادة الفنية لمنتخب مصر في الدقائق الأولي من كل شوط، حيث عجز الفريق عن تسجيل أي أهداف لمدة 8 دقائق كاملة في بداية الشوط الثاني، مما أدى للتراجع في النتيجة بعد تسجيل تونس 5 أهداف متتالية، لتتقدم 17-15.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم مصر 15-13، في ظل غياب شخصية الفريق التونسي الذى يعاني من غيابات عديدة وأبرزهم الحارس مروان مقايز، والظهير الخلفى وائل جلوز، إضافة لاعتزال العديد من الأسماء التى صنعت تاريخ كبير.

وكان منتخب مصر قد عجز أيضا عن تسجيل أى أهداف في بداية الشوط الأول لمدة 6 دقائق.

 

عدم استغلال النقص العددي

لم يحسن مروان رجب مدرب المنتخب استغلال حلالات النقص العددي المتكررة في صفوف تونس في الشوط الثاني، خاصة في الدقيقة 14، والتي ظل الفارق خلالها للمنافس برصيد 3 أهداف، صعبت من مهمة منتخب مصر في العودة للنتيجة.

 

غياب صانع ألعاب الفريق

افتقد منتخب مصر جهد صانع العاب الفريق وأحد أبرز نجومه اسلام حسن في الشوط الثاني، مما أدي لخلل في تنظيم الفريق، وارتكابه العديد من الأخطاء المباشرة، أدت لعدم انهاء هجمات كثيرة بالشكل الأمثل، أو تحول الكرة للمنافس، والتي استغلها كثيراً في تسجيل الأهداف من الهجوم الخاطف.

 

تبديل عشوائي في حراسة المرمي

قام مروان رجب المدير الفني للمنتخب بتغييرات عشوائية في مركز حراسة المرمي بالفريق، بإبعاد الحارس المتألق في الشوط الأول محمد عصام، الذي نجح في التصدي لـ5 هجمات تونسية، صنعت الفارق لمصر في النصف الأول للمباراة.

واعتمد بدلاً منه علي كريم هنداوي ومحمد علي في الشوط الثاني في ظل تراجع مستواهم بوضوح، وعدم قدرتهم علي صناعة الفارق، علي عكس حارس تونس المتألق مكرم الميساوي.

 

كسل واستهتار في صفوف المنتخب

فشل مروان رجب في السيطرة على عناصر المنتخب في أوقات كثيرة من عمر المباراة النهائية، ما أدى لكسل واستهتار العديد من لاعبى مصر بالمنافس، خاصة بعد التقدم بفارق 4 أهداف في الشوط الأول.

وكانت أبرز مشاهد الإستهتار بالمنافس، عندما تمكن منتخب تونس من تسجيل هدف من " فاول" على حدود الستة أمتار بعد انتهاء الوقت الأصلى للشوط الأول، وفي ظل حائط صد مشروخ من جانب منتخب مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق