النائب محمد فؤاد: تضارب تصريحات وزير التموين لحل مشكلات البطاقات الذكية مماطلة

الأحد، 28 يناير 2018 11:03 ص
النائب محمد فؤاد: تضارب تصريحات وزير التموين لحل مشكلات البطاقات الذكية مماطلة
النائب محمد فؤاد

انتقد الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سيايات وارة التموين في حل المشكلات التي تتعلق بمنظومة التموين وتحديدا البطاقات  الذكية.

وقدم فؤاد، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بخصوص المشكلات التي تتعلق ببطاقات التموين الذكية.

ولفت فؤاد إلى حالة التضارب والتناقض الكبيرة من جانب القائمين علي وزارة التموين، وتحديدا فيما يتعلق بالجدول الزمني الخاص بحل المشكلات المتعلقة بمنظومة التموين وتحديدا بطاقات التموين الذكية.

وأشار فؤاد إلى أن وزير التموين صرح في ديسمبر الماضي ببدأ تشغل خدمة جديدة لحل مشاكل البطاقات في مدة لا تتجاوز 15 يوما من خلال شركات المحمول إعتبارا من أول يناير 2018، وهو الأمر الذي تم نفيه من قبل عدد من مكاتب التموين التابعة للوزارة، حيث أن هناك عددا هائلا من البطاقات التموينية (إصدار جديد- بدل تالف- بدل فاقد) تم استقباله منذ ما يقرب من عام ولم يتم معالجتها حتي يومنا هذا.

وقال فؤاد إنه علي الرغم من أننا في نهاية شهر يناير لم يتم تنفيذ أي خطوة أو إجراء حقيقي لحل تلك المشكلات، بل قام وزير التموين بإطلاق تصريحات معاكسة تماما للجدول الزمني المحدد من أجل الإنتهاء من حل تلك المشكلات التي تتعلق بالنواحي الحياتية للمواطنين، حيث صرح يوم 16 يناير 2018 بأنه سيتم الإنتهاء من جميع مشاكل البطاقات التموينية مع منتصف الشهر المقبل فبراير 2018 ، وهو ما يعد مماطلة وتضارب في التصريحات.

وأكد "فؤاد" أنه تقدم بالعديد من الأدوات الرقابية تطالب القائمين على وزارة التموين بإيجاد حلول لتلك المشكلات، ولكن علي الرغم من كل تلك المكاتبات لم تظهر أي بادرة أمل لحل الأزمة.

وطالب "فؤاد" بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة الإقتصادية بالمجلس لتقوم بدراسة أبعاد ذلك الملف الحساس بصورة فورية وعاجلة، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات حاسمة وقاطعة للسلطات التنفيذية لمعالجة تلك المشكلات في أقرب وقت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق