للمحافظة على هدوء الأعصاب والتخلص من التوتر.. أشرب لبن وحلي بموز ومشمش

الإثنين، 29 يناير 2018 01:00 ص
للمحافظة على هدوء الأعصاب والتخلص من التوتر.. أشرب لبن وحلي بموز ومشمش
التوتر
أمل عبد المنعم

التوتر والقلق والعصبية من الأمراض التي أصبحت متلازمة مع العصر، من أثر المشادات والانفعالات المتلاحقة، بل أصبحت من الأمراض المزمنة، وأصبح الهدوء والاسترخاء من الأشياء النادرة.

ولذلك جمعنا أهم الأطعمة التي تساعد على تقليل التوتر وتريح الأعصاب وتحفز على النوم، بدلاً من المهدئات الكيماوية التي تترك أثر على النواحي الصحية، وهي كالتالي:

اللبن

 غني بمادة التيروسين وهو الحمض الأميني الذي ينقل نبضات الأعصاب إلى الدماغ ويقوي الذاكرة ويساعد على تخطي الاكتئاب.

اللفت

مصدر ممتاز من الكالسيوم المهدئ للدماغ والمحفز على النوم للأشخاص الذين يعانون من الأرق.

الكرنب

 يحتوي على مادة الكولين التي تدعم الذاكرة.

الطماطم

 تعتبر مضادة للاكتئاب وتساعد على تقوية الذاكرة.

البصل

 الإكثار من تناول البصل يساعد على الاسترخاء كونه يحتوي على مادة تسمى كيرسيتين ،وهذه مادة مضادة للتأكسد والالتهابات وتلعب دور المسكن.

الشوكولاتة

 تناولها باعتدال يساعد على تنشيط الجهاز العصبي كونها تساهم في افراز بعض المركبات التي تساهم في تنشيط الجهاز العصبي وأيضا تساعد في الحد من الاكتئاب.

البطاطا

تعتبر من النشويات والحلويات التي تساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من القلق والضغط النفسي وتساعد على الاسترخاء والشعور بالنعاس 

الموز والمشمش

فواكه غنية بالبوتاسيوم حيث أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن النقص في عنصر البوتاسيوم في الدم قد يؤدي إلى ظهور عصبية الجسم والانفعال الزائد.

التمر

غني بالماغنيسيوم الذي يساعد في الحفاظ على نشاط المخ وزيادة نسبة التركيز فيه إذ أن نقصه يؤدي إلى التوتر والقلق وهو يساعد على الأداء الوظيفي الطبيعي للعضلات والأعصاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق