الاحتلال يحاول اغتيال أيقونة النضال.. إسرائيل: عهد التميمي ليست فلسطينية

الإثنين، 29 يناير 2018 02:00 ص
الاحتلال يحاول اغتيال أيقونة النضال.. إسرائيل: عهد التميمي ليست فلسطينية
إيمان محجوب

في فصل جديد من فصول العنصرية والتزوير التي تستخدمها قوات الإحتلال الاسرائيلي لمحو عروبة فلسطين، حاولت أجهزة الاحتلال والتي اعتادت على الكذب والتضليل أن تخرج  قصة جديدة من قصصها الوهمية وتدعي أن عهد التميمي وأسرة التميمي ليست من قرية النبي صالح بالضفة الغربية، ولكن أقيمت في هذه المنطقة للدعاية الفلسطينية وذلك حتي يتثنى لها ترحيل الأسرة من بيتها فيما بعد.

وقال باسم التميمي والد عهد إن هذا النقاش هو دليل على عنصرية وقحة وإنحطاط إلى الدرك الأسفل وإفلاس على كل المستويات. وأضاف أن عائلته مقيمة في موقع البلدة منذ نحو 400 سنة قبل إقامة إسرائيل علي الاراضي الفلسطينة.

عهد التميمي
عهد التميمي

حيث جاء في تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" أن لجنة فرعية سرية تابعة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست أجرت أخيراً نقاشاً بشأن ما إذا كانت عائلة التميمي من قرية النبي صالح بالقرب من رام الله عائلة حقيقية، أم أنها أُقيمت بصورة خاصة من أجل الدعاية الفلسطينية.

وبادر إلى هذا النقاش عضو الكنيست "مايكل أورن "من حزب "كلنا" برئاسة وزير المالية "موشيه كحلون"، وذلك في إثر نشوء قضية الفتاة عهد التميمي التي إعتدت عدة مرات على الجنود الإسرائيليين.

وأفاد مقربون من" أورن" أن الحديث يدور حول نقاش مهم بدأ في لجنة الخارجية والأمن منذ فترة. وأضافوا أن الفرضية التي طُرحت خلال هذا النقاش هي أنه من المتوقع أن تكون عائلة التميمي غير حقيقية انضم إليها رويداً رويداً أطفال تلائم معطياتهم الأطفال الذين تبحث عنهم هذه العائلة، لكنهم في الوقت عينه أوضحوا أنه لم يتم التوصل إلى قرار قاطع بشأن هذا الموضوع.

وقال أورن الذي يتولى حالياً المسؤولية عن الدائرة الدبلوماسية في ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية، وكان سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، في حديث أدلى به إلى صحيفة "هآرتس"، إنه بدأ بطرح الموضوع عندما لاحظ أن هناك مظهراً خاصاً لجميع أطفال العائلة وفتياتها وأنهم يرتدون زياً أميركياً وليس فلسطينياً. وأشار إلى أن جميع أشرطة الفيديو التي يظهر فيها أفراد العائلة تبيّن أن القاسم المشترك بينهم هو مظهرهم ولباسهم، الأمر الذي يطرح السؤال بشأن ما إذا كانوا هم نفس أفراد العائلة، أم أن هناك من يعزز العائلة بأطفال يتم اختيارهم وفقاً لمظهرهم الخارجي.

وتطرق أورن إلى جلسات اللجنة السرية المذكورة فقال إنه شارك فيها مندوبون من جهاز الأمن العام" الشاباك" وهيئة الأمن القومي في ديوان رئاسة الحكومة ومكتب منسق أعمال الحكومة في المناطق " وأكد أنه لم يتم التوصل إلى نتيجة قاطعة نهائية بشأن ما إذا كان الجميع ينتمون حقاً إلى عائلة التميمي.وشدّد أورن على أنه يواصل التحقيق في هذا الموضوع ورفضت الجهات الأمنية الإسرائيلية التعقيب على هذا النبأ.

جديرا بالذكر أن قوات الاحتلال الاسرئيلي حاولت اقتلاع عهد التميمي من جذورها الفلسطينية بعدما أصبحت حديث العالم بشجاعتها التي واجهت بها جنود الإحتلال الإسرائيلي  وبعد إنتشار صورها في جميع أنحاء العالم ومطالبة جمعيات حقوقية عالمية بالإفراج عنها ونشر بوسترات لها في عواصم العالم.

26166071_2155790847779582_420436223963938917_n
26111925_2155790791112921_9082754320797129598_n
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة