بعد عفرين السورية.. جنون أردوغان يقوده للتخطيط لابتلاع الموصل العراقية

الأحد، 28 يناير 2018 01:06 م
بعد عفرين السورية.. جنون أردوغان يقوده للتخطيط لابتلاع الموصل العراقية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
محمد عبدالحليم

يبدو أن طموح وجنون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لن يتوقف عن عملية "غصن الزيتون" التي قام بها في عفرين السورية، بل بات يخطط أيضا للسيطرة على أماكن تواجد الأكراد العراقيين، مما يمثلا تهديدا للسيادة العراقية والسورية، واعتداء على الدولتين.

فقد اتهم النائب عن كتلة التغييرالكردية هوشيار عبد الله ، اليوم الأحد تركيا بالتخطيط للسيطرة على الموصل، قائلا: إن ذلك جاء بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني.

وقال عبدالله، في مؤتمر صحفي بمبنى البرلمان، حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية، إن القوات التركية تشن عدة غارات جوية على قضاء سنجار بحجة وجود عناصر للحزب العمال الكردستاني، مضيفا أن تركيا تخطط للسيطرة على مدينة الموصل بتلك الحجة الواهية.

وتابع النائب أن تصريحات وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو الأخيرة تشير من خلالها لرغبة تركيا السيطرة على الموصل ، وشدد على أن الخروقات التركية تمس بسيادة العراق وأمنه، وكذا قتل الكثير من الأبرياء في نينوى من خلال الهجمات والقصف الجوي التركي.

وجددت القوات التركية قصفها لمعاقل حزب العمال الكردستاني في يوليو 2015 لأول مرة عقب إعلان الحزب انسحاب مسلحيه من الأراضي التركية عام 2013.

كانت تركيا قد بدأت هجوما عسكريا، يوم السبت من الأسبوع الماضي، فى شمال سوريا استهدف وحدات حماية الشعب الكردية فى مدينة عفرين، وهددت بتوسيع الهجوم إلى مدينة منبج.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م