القمع الأردوغاني.. اعتقال سيدة حامل في الشهر الخامس تدعو للسلام في عفرين

الأحد، 28 يناير 2018 01:53 م
القمع الأردوغاني.. اعتقال سيدة حامل في الشهر الخامس تدعو للسلام في عفرين
مظاهرة ضد أردوغان- أرشيفية
محمد عبدالحليم

استمرارا لمسلسل القمع الذي يمارسه النظام التركي، اعتقلت السلطات التركية عضوة حزب العمال التركي ناسليهان كاريماز أثناء توزيعها منشورا للحزب في منطقة إيكيتالي بمدينة إسطنبول يدعو للسلام في مدينة عفرين السورية ذات الغالبية الكردية.

وقضت السلطات التركية بحبس كاريمارز، الحامل في الشهر الخامس، ونقلها إلى سجن بكركوي بتهمة الترويج لتنظيم إرهابي.

وعلى الصعيد الآخر قدمت أليف كاريماز والدة ناسليهان شكوي إلى صحيفة جمهوريت المعارضة ذكّرت خلالها أن نجلتها عضوة في حزب قانوني مصرح به من قبل الحكومة ألا وهو حزب العمال مشددة على أن المنشور الموزع قانوني وأن المنشورات التي توزعها الأحزاب السياسية تصدر بتصاريح محددة.

وأشارت كاريماز إلى توجيه السلطات تهمة الترويج لتنظيم إرهابي إلى نجلتها متسائلة عن علاقة الدعوة للعيش في سلام بالترويج لتنظيم إرهابي.

وقالت الوالدة أن إدارة السجن لم تسمح لها بإدخال الأدوية التي تستخدما كاريماز بحجة انتهاء ساعات العمل.

وكانت السلطات التركية قد أعتقلت أكثر 50 شخصًا في إسطنبول لتعبيرهم عن آرائهم المناهضة لعملية عفرين على وسائل التواصل الاجتماعي ووجهت إليهم تهمة دعم الإرهاب، وعلى خلفية التهمة نفسها اعتقلت السلطات يوم الجمعة الماضية مصلين في أحد جوامع مدينة دياربكر لانتقادهم خطبة الجمعة الداعمة لعملية عفرين.

وأعلنت تركيا في العشرين من الشهر الجاري انطلاق عملية عسكرية أسمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين” شمال سوريا.

وتعتبر تركيا عناصر وحدات حماية الشعب الكردية الفصيل الرئيسي في قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، تنظيماً إرهابياً وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية، أعلنت أمس السبت مقتل نحو 60 مدنياً منذ بدء العملية العسكرية التركية فى عفرين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق