عربية النواب تنثي على مبادرة خادم الحرمين لدعم للاقتصاد اليمني (صور)

الأحد، 28 يناير 2018 06:48 م
عربية النواب تنثي على مبادرة خادم الحرمين لدعم للاقتصاد اليمني (صور)
سحر نصر
مصطفى النجار

ثمنت لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، مبادرة خادم الحرمين الشريفين بإيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني دعما للاقتصاد اليمني، وما تقرر فى مؤتمر الرياض بدعم المساعدات الإنسانية بمبلغ مليار ونصف المليار دولار.

وأكدت اللجنة، خلال اجتماعها مساء اليوم، على ضرورة التوصل لحل سياسي تفاوضي في اليمن، وتشدد على أن الحل السياسي هو السبيل الأمثل لإنهاء الأزمة وتداعياتها المأساوية على الشعب اليمني، وعلى أمن دول الجوار.

كما أكدت اللجنة، على ضرورة دعم المسئول الأممي الجديد مارتن جريفث للتوصل إلى الحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216).

وشددت اللجنة، على ضرورة التزام كافة الأطراف بحماية المدنيين والبنية التحتية مع تقديم كافة التسهيلات الممكنة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وطالبت اللجنة، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية لوقف الانتهاكات الإيرانية لقرارات الشرعية الدولية وإنهاء تدخلاتها السافرة فى دول المنطقة وخاصة اليمن، كما تشدد على ضرورة  التصدي لعمليات تهريب ونقل الأسلحة إلى ميليشيا الحوثيين والتى تعد مخالفة صريحة للحظر الدولى المفروض من قبل مجلس الامن.

كما أكدت، على تضامنها الكامل مع المملكة السعودية فى مواجهة اطلاق الصواريخ باتجاه اراضيها وتشدد على ضرورة التكاتف والتصدى لكافة المحاولات الرامية للنيل من الامن القومى العربى، مشددة على أن تهديدات الحوثيين باستهداف حرية الملاحة فى الممرات البحرية الدولية يعد تهديدا للقانون الدولى والتجارة العالمية وهو ما يستوجب اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل المجتمع الدولى.

وقالت اللجنة: استمرار الدعم الإيراني للميليشيات الحوثية رغم التحذيرات العربية والدولية وقرارات مجلس الأمن  أصبح غير مقبول ويحتاج إلى عقوبات صريحة ضد إيران ورقابة دولية صارمة على المنافذ البرية والبحرية اليمنية لوقف تهريب الأسلحة للانقلابيين.

وتابعت اللجنة: يظل ملف المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية للشعب اليمني هو الأبرز والأهم خلال تلك المرحلة وضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتأمين تلك المساعدات وتسريع وتيرتها حفاظًا على كيان وحياة الأشقاء اليمنيين.

النواب (1)
 
النواب (2)
 
النواب (3)
 
النواب (4)
 
النواب (5)
 
النواب (6)
 
النواب (7)
 
النواب (8)
 
النواب (9)
 
النواب (10)
 
النواب (11)
 
النواب (12)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة