لميس الحديدي تهاجم الإخوان :يستغلون السوشيال ميديا في التضليل

الأحد، 28 يناير 2018 11:38 م
لميس الحديدي تهاجم الإخوان :يستغلون السوشيال ميديا في التضليل
لميس الحديدى
كتب أحمد عرفة

فضحت الإعلامية، لميس الحديدي، مقدمة برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة CBC، ألاعيب الإخوان لمحاولة تشويه الانتخابات الرئاسية، كما ردت على اتهام البعض لها بالخيانة بعد تحذيرها خلال حلقة أمس من مخاطر تغييب السياسة، والهجوم الذي شنه البعض عليها.

 

وشنت "الحديدي"، خلال برنامجها، هجوما عنيفا على الإخوان، لافتة إلى أن الجماعة الإرهابية لهم الحق فى استغلال كل المشكلات لقلب الأمور وإيهام الناس بوجود مشكلات إذا كانوا معارضة سلمية، أما إذا كانوا معارضة مسلحة فلا نقبلها.

 

 

وحول طرق تضليل جماعة الإخوان لتضليل الشعب المصري، أوضحت "الحديدي"، أن التنظيم يستخدم السوشيال ميديا وأشخاص قريبة من الأرياف والمدن الصغيرة لإيهام الناس بوجود مشكلات طاحنة داخل الدولة واستخدام التواريخ التى شهدتها الدولة كأزمات فى الفترة السابقة لإطلاق هاشتاجات على السوشيال ميديا تحمل شعارات مختلفة عن الثورات، ويساعد فى هذا الأمر قنواتهم الفضائية .

 

وتابعت "الحديدي": ما قالته بالأمس حول تحذيرها من مخاطر تغييب السياسة، والتى تقع مسئوليتها على عاتق الجميع داخل مصر، كدولة وأحزاب ومواطنين وإعلام، كان له ردود أفعال كثيرة على السوشيال ميديا سواء بالرفض أو بالتأييد، لكن المزعج فى الأمر، اتهامها بالتخوين والعمالة لاسيما مع جماعة الإخوان الإرهابية.

وأشارت إلى أن الإخوان أيضا يستغلون الكتابة على الجدران بشعارات مختلفة للتأثير على الجانب النفسى والعقلى للمواطنين، أيضا من أدواتهم إطلاق شعارات تزعم "التفريط فى مياه النيل والقدس، وزيادة الفقر بسبب التعويم وإغلاق القنوات الدينية"، بهدف هز وجدان الناس داخل الدولة.

وردت لميس الحديدي على من اتهمها بأنها تقفز من المركب خوفا مما سيحدث قائلة :"لن أقول لهم إلا أن مصر ليس مركبا يمكن أن يغرق أو تصنعوا به الثقوب أو تأتى رياح وأعاصير وأزمات تستطيع أن تقلبه.. بطلوا أوهام وانسوها".

 واستطردت: "أنا مش بنط من المركب لأنى مش بعرف أعوم.. ثانيا: لا عمرى نطيت من الوطن ولا علاقة لما قلته على الإطلاق بالمراكب ولا المراجيح.. ودورى كإعلامية باقية ومستمرة فى هذا المكان قدر المستطاع يحتم علي أن أنبه عندما أرى خطرا، خاصة أننى أرى أن محاولات الإخوان لا تكل ولا تمل، وتحاول أن تستغل كل مشكلة وقضية نناقشها لإحداث شرخ فى جدار الوطن".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق