محافظ أسيوط :إنهاء مشروعات الصرف الصحي والمياه في المواعيد المحددة

الإثنين، 29 يناير 2018 12:14 م
محافظ أسيوط :إنهاء مشروعات الصرف الصحي والمياه في المواعيد المحددة
محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي

شدد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي على أهمية الانتهاء من المشروعات الخدمية بالمراكز والقرى في الوقت المحدد لها سابقًا طبقًا للبرامج الزمنية الموضوعة.

أشار "الدسوقي" إلى أهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي مشددًا على رؤساء المراكز ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لتلك المشروعات والعمل على إزالة العقبات التي تواجه تنفيذها.

جاء ذلك خلال عقده لـ 3 لقاءات متتالية مع محمد حمدي دسوقي والدكتور البدري ضيف والدكتورة إليزابيث شاكر واللواء يونس الجاحر ومحمد عيد عبد الجواد وممتاز الدسوقي ومحمد عمر رشوان أعضاء مجلس النواب عن دوائر مركز ومدينة أسيوط وديروط وصدفا والغنايم بأسيوط وبحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء مراكز وأحياء تلك الدوائر.

وأوضح الدسوقي أن لكل رئيس مركز ومدينة هو مسئول مسئولية كاملة عن كافة القطاعات داخل مركزه ولديه الصلاحيات لأتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وإزالة العوائق أمام المشروعات التي يتم تنفيذها في مركزه مطالبًا رؤساء المراكز والأحياء بنقل الباعة الجائلين من شوارع وأحياء المدن إلى الأسواق التي تم إنشائها والمخصصة لذلك واستكمال تلك المنظومة بجميع المراكز، وذلك للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية لرفع معاناة المواطنين من الاختناقات المرورية بالشوارع والميادين.

ووجه المهندس ياسر الدسوقي بإزالة المطبات العشوائية بالطرق والشوارع واستبدالها بمطبات صوتية بالإضافة إلى تمهيد وتأهيل الطرق التي بها تكسير وحفر لسبب أو لآخر في أسرع وقت ممكن خاصة القطع العرضي بالشوارع وإعادة الشيء لأصله بحي شرق وغرب مدينة أسيوط، وذلك بالتنسيق مع مسئولي الأحياء وإدارة المرور ووحدة الرصف بالمحافظة.

كما انتقد محافظ أسيوط خلال الاجتماع عدم الانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في المواعيد المحددة مسبقًا مطالبًا برفع تقرير دوري عن الموقف التنفيذي لكافة الأعمال الإنشائية التي يتم تنفيذها أولًا بأول.

وأكد المهندس "محسن الحسيني" رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط على الإنتهاء من مشروع محطة الصرف الصحي الذي يخدم مدينتي الغنايم وصدفا في 30 مارس القادم، والانتهاء من مشروع محطة مياه الشرب بمدينة ديروط في 20 فبراير القادم.

لافتًا إلى التنسيق مع مديرية الصحة لأخذ عينات من المياه لفحصها وتحليلها مضيفًا إنه سيتم ربط الجزء الغربي لمشروع الصرف الصحي لمركز ديروط عن طريق العداية "أسفل الترعة" وتشغيله في 30 أبريل القادم، على أن يتم الانتهاء من المشروع كاملة "الجزئين الشرقي والغربي" في 30سبتمبر القادم كموعد نهائي.

يذكر أن تلك اللقاءات قد ناقشت عدد من المشاكل التي تواجه المواطنين بكافة مراكز وقرى المحافظة وعدد من المقترحات لحلها خاصة المتعلقة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والتموين والتعليم والصحة والرصف.

بقرى المركز منها مركز شباب حي السلام ومركز شباب منفلوط بالإضافة إلى تحرير 98 محضر إشغالات متنوعة بقرى الحواتكة وبني رافع وبني عديات ونزة قرار والعتامنة وأم القصور وبني شقير منوهًا إلى ترخيص 90 مركبة توك توك بالتنسيق مع إدارة المرور.  

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة