"محدش دور ع الصحة".. عرض بنص فرخة يثير الجدل بين أهالي شبرا الخيمة

الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:00 ص
"محدش دور ع الصحة".. عرض بنص فرخة يثير الجدل بين أهالي شبرا الخيمة
فراخ
كتب: مدحت عادل

أثارت أحد صفحات التواصل الاجتماعى "فيسبوك" موجة من الهجوم بسبب الخلاف على وسيلة دعائية لأحد المطاعم الشعبية فى منطقة شبرا الخيمة، حيث تداولت الصفحة والتى تدعى "عملتولنا أية؟" صورة "بانر" دعائي بمناسبة افتتاح المطعم فرعا جديدا له، وبمناسبة هذا الافتتاح قدم المطعم على كل دجاجة مشوية نصف دجاجة هدية بسعر 95 جنيه، وطالبت الصفحة المسئولين فى الحى بالتأكد من صحة الدواجن المعروضة على المواطنين.
 
 
استقبلت الصفحة أكثر من 150 تعليقا من الأهالى على هذا الطلب، ولكن الغريب كان في تعليقات الأهالى التى انصب أغلبها على انتقاد مسؤولي الصفحة للتشكيك فى صحة الدواجن المتداولة، والدفاع عن المحل، بينما لم يشكك أحد فى طبيعة الدواجن المتداولة من الأساس.
 
 
وبرر عدد من زوار الصفحة تراجع قيمة العرض المقدم من المطعم إلى أسباب مختلفة، منها منافسة المطاعم السورية التى افتتحت فروعا مختلفة فى المنطقة، وأيضا تراجع قيمة الدواجن المجمدة المستوردة والأوكراني التى تباع بـ20 جنيها زنة كيلو و100 جرام، أى أن تكلفة الدجاجة زنة كيلو و500 جرام تصل إلى 30 جنيها وبالتالي لا يوجد مبرر للتشكيك فى صحة الدواجن.
 
 
وفى المقابل، أثار هذا العرض تحفظ بعض الأهالي، حيث أن هذا المطعم قدم هذا العرض فى فرعا واحدا له فى شبرا الخيمة دون باقى الفروع الأخرى الموجودة فى مناطق أخرى بالقاهرة، وهو ما دعاهم للقلق من طبيعة هذه الدواجن.
 
وطالب عدد منهم بمراجعة الطعام الذي يعرض فى هذا المطعم حتى يشعر أصحاب المطاعم بوجود رقابة على الأغذية.
 
 
من جانبه، أكد أحد مسؤولي الأفرع التابعة للمطعم صاحب العرض فى تصريح لـ"صوت الأمة" رفض ذكر أسمه ، أن العرض الغرض منه الدعاية للمطعم بفروعه، وأن سعر الدجاجة الكاملة يصل إلى 80 جنيها يشمل وجبة كاملة بالأرز ومشتملاتها، أما العرض فيبلغ سعره 100 جنيه، سعر نصف الفرخة فيه 20 جنيها فقط، مشيرا إلى أن العرض حقق رواجا ملحوظا ولو كانت الوجبة غير جيدة لن تحقق هذا الرواج والعرض سارى حتى نفاذ الكمية.
 
WhatsApp Image 2018-01-29 at 1.52.51 PM
 

WhatsApp Image 2018-01-29 at 1.54.04 PM
 

WhatsApp Image 2018-01-29 at 1.54.07 PM
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق